أخبار عاجلة

اقتصاد - فيديو.. البترول: تحديد سعر بنزين 95 وفقا لـ3 متغيرات اقتصاد

اقتصاد - فيديو.. البترول: تحديد سعر بنزين 95 وفقا لـ3 متغيرات اقتصاد
اقتصاد - فيديو.. البترول: تحديد سعر بنزين 95 وفقا لـ3 متغيرات اقتصاد

[real_title] قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن «القرار الذي صدر بالأمس بتشكيل لجنة متابعة آلية التسغير التلقائي للمواد البترولية، سوف يتم تشكيلها من ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، والهئية المصرية العامة للبترول».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، الذي يعرض على فضائية «DMC»، صباح الثلاثاء، أنه «لن يتم ربط سعر بنزين 95 بسعر البنزين عالميًا كما يتصور البعض، وما سيتم فقط هو وضع معادلة تضمن ثلاثة متغيرات وهي سعر خام برنت، وسعر الصرف، والمصروفات الإدارية الأخرى مثل الضرائب والنقل، وعلى أساسها سيتم تحديد سعر بنزين 95».

وأوضح أن «هذه اللجنة سوف تجتمع كل ثلاثة أشهر، ومع نهاية كل ربع سنة سيتم تحديد سعر بنزين 95 بزيادة أو نقصان بنسبة لا تتعدى الـ10%، ومن الممكن أن يكون هناك ثبات أيضًا للسعر»، معلنًا بدء تطبيق القرار اعتبارًا من بداية شهر أبريل المقبل.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الصادر بتشكيل لجنة فنية تسمى لجنة متابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية، تضم ممثلين من كل من وزارة البترول والثروة المعدنية وممثلين من وزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول، يتم ترشيحهم من قبل الوزير المختص؛ لمراجعة سعر بنزين 95.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى