اقتصاد - الحكومة تنفي استيراد لحوم فاسدة وطرحها بالأسواق بأسعار مخفضة اقتصاد

اقتصاد - الحكومة تنفي استيراد لحوم فاسدة وطرحها بالأسواق بأسعار مخفضة اقتصاد
اقتصاد - الحكومة تنفي استيراد لحوم فاسدة وطرحها بالأسواق بأسعار مخفضة اقتصاد

[real_title] نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله من أنباء حول استيراد وزارة الزراعة شحنات لحوم مذبوحة لحيوانات مُصابة، وطرحها بالأسواق بأسعار مخفضة.

وبين المركز الإعلامي - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأربعاء، أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة عدم دخول أي شحنات لحوم فاسدة أو مصابة من الخارج إلى مصر، وأن كافة اللحوم المستوردة سليمة وصالحة تماماً للاستهلاك الأدمي، مُشددة على إخضاع اللحوم المستوردة إلى الرقابة والفحص من قبل وزارتي الزراعة والصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بالإضافة إلى هيئة سلامة الغذاء، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن اللحوم التي يتم استيرادها من الخارج تخضع للإشراف والرقابة من الأطباء البيطريين بالهيئة العامة للخدمات البيطرية في بلد المنشأ، ويتم ذبحها في مجزر معتمد لدى الهيئة، ويتم التغليف والتجميد والتعبئة تحت الإشراف البيطري، مشيرةً إلى أنه عند وصول الشحنة للموانئ المصرية يتم أخذ عينة من وزارتي الزراعة والصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ويتم تحليلها في معامل كل جهة على حدة، وفي حالة وجود أي عينة إيجابية يتم رفض الشحنة.

كما أضافت الوزارة أن الإدارة المركزية للمحاجر البيطرية التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية تعمل كصمام أمان لمنع تسرب أي أمراض إلى داخل البلاد، حيث تعمل على ضبط إجراءات استيراد الحيوانات وتشديد الفحص في المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد، كما تتولى - تنفيذًا لسياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي - توفير البروتين الحيواني وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء.

وناشدت الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى يرجى الاتصال على الخط الساخن للوزارة (16894).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى