اقتصاد - «التنظيم والإدارة» ينظم برنامجا تدريبيا لعدد من مديري العموم بالجهاز الإداري للدولة اقتصاد

اقتصاد - «التنظيم والإدارة» ينظم برنامجا تدريبيا لعدد من مديري العموم بالجهاز الإداري للدولة اقتصاد
اقتصاد - «التنظيم والإدارة» ينظم برنامجا تدريبيا لعدد من مديري العموم بالجهاز الإداري للدولة اقتصاد

[real_title] ينظم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برنامجًا تدريبيًا بعنوان «الإعداد لشغل الوظائف القيادية من درجة مدير عام»، وذلك لعدد من المرشحين لتقلد هذه الوظائف في عدة جهات منها ديوان عام رئاسة الجمهورية، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ديوان عام ومجلس محلي محافظة بني سويف، وزارة الطيران المدني، وزارة العدل وديوان عام ومجلس محلي محافظة سوهاج، بالإضافة إلى مصلحة الخبراء والأزهر الشريف.

ويعرض البرنامج التدريبي -الذي يستمر حتى 3 يناير المقبل- عدة محاور، منها الإدارة الاستراتيجية، وإدارة التغيير، والتطوير الإداري، وإعادة الهيكلة وإدارة الاجتماعات، والإدارة الوقائية للأزمات، بالإضافة إلى الحقوق التأمينية للعاملين بالقطاع الحكومي ومهارات القيادة، وإدارة منظومة الابتكار، إلى جانب السلطات المالية في ضوء اللوائح والقوانين.

كما يقوم المشارك بإعداد ورقة عمل عن رؤيته المقترحة لتطوير الإدارة المرشح لها، ويقوم بمناقشته خبراء مختصون.

يذكر أنه من المقرر أن يقوم الجهاز بتنفيذ برنامج الإعداد لشغل الوظائف القيادية من الدرجة العالية خلال الفترة من 23 ديسمبر حتى 3 يناير بواقع 40 ساعة تدريبية، على أن يتضمن البرنامج عدة موضوعات تؤهل المرشح للقيادة للقيام بمهام عمله على أكمل وجه.

كما سيتم تنفيذ برنامج «الإعداد لشاغلي الوظائف القيادية من الدرجة الممتازة» خلال نفس الفترة للمرشحين بواقع 40 ساعة تدريبية أيضًا، على أن يتضمن البرنامج التدريبي عدة موضوعات منها مهارات ووضع الخطط الاستراتيجية القطاعية ومهارات التفاوض الفعال، وإدارة المخاطر والتحديات، وتقييم الأداء المؤسسي وسياسات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر، ودور القائد في تصميم وتنفيذ وتقييم السياسات العامة في الدولة وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن التدريب يعقد بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز بإجمالي 46 متدربا على كافة المستويات القيادية الممتازة والعالية ومدير عام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى