اقتصاد - تقرير: أسعار النفط تتراجع إلى أدنى مستوى في عام اقتصاد

اقتصاد - تقرير: أسعار النفط تتراجع إلى أدنى مستوى في عام اقتصاد
اقتصاد - تقرير: أسعار النفط تتراجع إلى أدنى مستوى في عام اقتصاد

[real_title] تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في عام في نيويورك، وذلك بعدما قادت عمليات لبيع الأسهم إلى مفاقمة مخاوف أسواق النفط المتزايدة بالفعل في ظل مؤشرات على ارتفاع الإمدادات الأمريكية.

ووفقا لوكالة «بلومبرج»، فقد تراجعت العقود الآجلة في نيويورك بـ4.1% بعدما أغلقت دون 50 دولارا أمس الاثنين( بالتوقيت المحلى) للمرة الأولى منذ أكتوبر من عام 2017.

وتتوقع الإدارة الأمريكية ارتفاع إنتاج النفط الصخري، ما قد يؤدي إلى ارتفاع المخزونات المرتفعة بالفعل.

كما تسبب الخطاب الذي ألقاه الرئيس الصيني شي جين بينج، ولم يتضمن إصلاحات جديدة لتحفيز ثاني أكبر اقتصاد في العالم، إلى تراجع الأسهم في أوروبا وآسيا.

وتشهد سوق النفط الخام تراجعا وسط تزايد الشكوك في قدرة منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها على خفض الإنتاج بما يكفي لمنع حدوث فائض في 2019 .

كما أن هناك مخاوف متزايدة من النمو المطرد في إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة، وهو ما اعتبره الخبير المخضرم أندي هول أمرا يصعب معه توقع حجم الإمدادات العالمية، وهو ما يقوّض جهود منظمة أوبك والمنتجين من خارجها على تحقيق توازن في السوق.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم في يناير بـ2.04 دولار إلى 47.48 للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر من عام 2017 .

كما تراجع خام برنت تسليم شباط/فبراير بـ1.73 دولار بنسبة 2.9% إلى 57.88 دولارا للبرميل في البورصة الأوروبية للعقود الآجلة بلندن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى