اقتصاد - غرفة «السياحة» تتلقى بيانا من الوزارة بالشركات المخالفة اقتصاد

اقتصاد - غرفة «السياحة» تتلقى بيانا من الوزارة بالشركات المخالفة اقتصاد
اقتصاد - غرفة «السياحة» تتلقى بيانا من الوزارة بالشركات المخالفة اقتصاد

[real_title] قال بيان صادر عن غرفة شركات السياحة، إنها تلقت، أمس الأحد، بياناً مجمعاً من وزارة السياحة، يتضمن القرارات الوزارية الصادرة بحق الشركات السياحية التي تتضمن توقيع عقوبات على بعض الشركات السياحية الثابت بحقها ارتكاب مخالفات أثناء تنفيذ برامج العمرة والحج خلال الموسم الماضي.

وأضاف بيان الغرفة: "أصدرت وزارة السياحة هذه القرارات في إطار الدور الرقابي الطبيعي لها وفي إطار القانون المنظم لأعمال الشركات السياحية، والذي يتضمن السلطات التى تخوّل لوزارة السياحة اتخاذ القرارات التى من شأنها ضبط العمل داخل السوق".

وتابع: "ومن منطلق حرص الغرفة على رعاية وحماية مصالح الشركات السياحية، فقد بادرت الغرفة فور إخطارها بالقرارات الوزارية الصادرة بسرعة إخطار كافة الشركات السياحية، كلاً على حده وذلك لمنح تلك الشركات الوقت لتوفيق أوضاعها، خاصة وأن القرارات الصادرة تضمنت منح كافة الشركات مهلة قدرها 15 يوماً؛ لتوفيق أوضاعها من تاريخ إصدارها والمحدد بـ13/12/2018 وذلك قبل بدأ تطبيق الجزاء".

كما أنه يحق للشركات التقدم بتظلم إلى وزارة السياحة، خلال 60 يومًا من تاريخ صدور القرار الوزاري.

فضلاً عن ذلك فأن الغرفة، ستبذل كافة الجهود الممكنة لبيان وتوضيح الشق الفني في الجزاءات الصادرة بما يكفل عرض الموضوع من كافة جوانبه أمام الوزارة، وطرح وجهة النظر الفنية بشأن المخالفات بما يكفل الحفاظ علي الشركات والمواطنين علي حد سواء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى