أخبار عاجلة

اقتصاد - «شعراوي» يبحث مع وفد دولي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة في 3 محافظات اقتصاد

اقتصاد - «شعراوي» يبحث مع وفد دولي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة في 3 محافظات اقتصاد
اقتصاد - «شعراوي» يبحث مع وفد دولي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة في 3 محافظات اقتصاد

[real_title] ممثلي الوفد: سنوفر البرامج والدرورات التدربيبة للقيادات المرشحة للعمل بالمحافظات


استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وفد ممثلي الجهات الدولية المشاركة في مشروع البرنامج الوطني للإدارة المخلفات الصلبة في محافظات ، وأسيوط، والغربية، وكفر الشيخ، والتي تضم كلا من هيئة التعاون الألماني "GIZ"، وبنك التعمير الألمانى "KFW"، والاتحاد الأوروبي، والكونفدرالية السويسرية، بالتعاون مع وزارة البيئة، ذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والبرنامج الوطني للمخلفات.

وأشاد شعراوي، خلال اللقاء، اليوم الخميس، بما تم تحقيقه فى المشروع خلال الفترة الماضية، علاوة على ما حققه برنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر، بمحافظتي وسوهاج بالتعاون مع البنك الدولي فى خلق كوادر وقيادات محلية بالمحافظتين لديها خبرات كبيرة، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع منظومة للاستفادة منها في عملية تخطيط مشروعات المحافظات، بجانب إشراك المواطنين في عملية اتخاذ القرار في المشروعات التي سيتم تنفيذها.

وشدد على أن الوزارة والحكومة لا تملك رفاهية الوقت فى عملية تنفيذ المشروعات الجارية بالمحافظات، وسعيها باستمرار لتحقيق قفزات كبيرة فى تنفيذ كل البرامج الحالية مع الشركاء والمؤسسات والهيئات الدولية العاملة فى مصر، لتعويض ما فقدته الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية.

وأكد الوزير أن الوزارة تسعى لتذليل أي عقبات أو تحديات تواجه البرنامج، ليشهد خلال الفترة المقبلة انطلاقة كبيرة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، موضحًا أن قانون النظافة جاري عرضه على ، والذى سيشارك فى تنظيم مسألة المخلفات الصلبة فى مصر، والتى تعد أحد أهم الملفات العاجلة التى تهتم بها ، والقيادة السياسية خلال الفترة الحالية لتغيير الصورة الموجودة فى المحافظات.

وأشاد بالمستوى الفني الذي وصلت إليه بعض الكوادر فى المحافظات التى يعمل بها البرنامج، مشددًا على أهمية توفير برامج تدريبية بأسلوب علمي للعاملين بالمحافظات الأربعة، وبحث الآليات المناسبة لإشراك القطاع الخاص.

وأشار إلى التعاون القائم حالياً مع الاتحاد الأوروبي للمساهمة فى عملية تطوير وتطهير مصرف كيتشنر، والذى سيكون له العديد من الفوائد البيئة والاقتصادية لأكثر من 180 قرية فى الثلاث محافظات "الغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ"، مضيفًا أن المشروع سيسهم فى الحد من التلوث بالمصرف وتشييد بينة حديثة وتحسين الأحوال الصحية والبيئة لسكان المحافظات الثلاث، ودعم تنقية ما يصرف من مياه واستغلالها مائيًا بشكل آمن فى الري والزراعة.

كما رحب الوزير بمشاركة القطاع الخاص والمستثمرين، والتعاون مع والمحافظات في ملف المخلفات الصلبة، والاستثمار فى مرحلة من مراحل المنظومة سواء الجمع أو الدفن، أو باقى المراحل الأخرى، مشددًا على أهمية وجود خبرة وخلفية كبيرة للمستثمرين الراغبين فى المشاركة فى هذا الملف.

وأكد شعراوي أن حريصة على تبني استراتيجية تتضمن إعادة تجهيز وتطوير مصانع تدوير المخلفات بالمحافظات، والتى تبلغ 67 مصنعًا لتصل إلى المستوى التقني والعالمي كما فى الخارج، مشيراً إلى احتياج المحافظات لمبلغ 400 مليون جنيه لإصلاح المعدات المستخدمة فى منظومة النظافة.

من جانبهم، قدم ممثلوا الوفد الشكر إلى الوزير على عقد هذا اللقاء، والاستماع إلى التحديات والعقبات التى تواجههم فى تنفيذ البرنامج، واعدين بتوفير البرامج والدورات التدريبية للقيادات والكوادر الفنية المرشحة للعمل من المحافظات، مع ضرورة أن تكون عملية تقيمهم من قبل الإدارات المحلية مستمرة ومرتبطة بالترقيات لضمان الاستمرارية والالتزام فى تنفيذ البرنامج بالصورة المناسبة والمتفق عليها.

وأشاروا إلى ترحيب بلادهم والجهات التى يمثلوها بالتعاون مع الوزارة والحكومة المصرية؛ لتحقيق عملية التنمية والتوسع فى البرامج والمشروعات الجارية على أرض المحافظات؛ لتحقيق نقلة كبيرة فى المجالات والخدمات كافة للمواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على أحدث الكوبونات والصفقات اليومية مع منصة الموفر