اقتصاد - المصرية اللبنانية: منتدي أفريقيا يجذب أنظار المستثمرين نحو مصر اقتصاد

اقتصاد - المصرية اللبنانية: منتدي أفريقيا يجذب أنظار المستثمرين نحو مصر اقتصاد
اقتصاد - المصرية اللبنانية: منتدي أفريقيا يجذب أنظار المستثمرين نحو مصر اقتصاد

[real_title] قال محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إن مستقبل التجارة مع دول قارة أفريقيا واعد لما تتمع به القارة من مقومات وموارد طبيعية يمكن استغلالها فى بناء تكتلات اقتصادية وصناعية كبري، مضيفا أن التكامل التجاري والصناعي المصري اللبناني أصبح ضرورة للدخول إلى السوق الأفريقية بقوة.

وأوضح الحوت ، في بيان صادر عن الجمعية اليوم الأحد ، أن حرص القيادة السياسية فى مصر على إقامة منتدي أفريقيا يعد حافزا قويا لانطلاق القطاع الخاص نحو السوق الأفريقية ويجذب أنظار المستثمرين الى مصر، مشيداً بما تناوله المنتدي من قصص نجاح لرواد الأعمال وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال ومساندة الدولة للمشاريع والصناعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار إلى أن مصر ما زالت أرض الفرص الواعدة ومهما كانت الظروف والتحديات التي مرت بها مصر فهي أفضل البلاد للاستثمار في الشرق الأوسط وأفريقيا ، مشيراً فى الوقت نفسه إلى قوة العلاقات التجارية بين لبنان وأفريقيا وهو ما يمكننا استغلاله فى صالح تنمية التجارة واقامة صناعات مشتركة بين لبنان ومصر فى أفريقيا.

وأكد أن الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تعد من أبرز منظمات الأعمال التى تولي اهتماما كبيرا بالشراكة المصرية اللبنانية من أجل تنمية التجارة مع أفريقيا ، وأطلقت مبادرة مصر ولبنان إلى أفريقيا والتي كانت محورا رئيسيا فى الدورات السابقة لملتقى الأعمال المصري اللبناني الذى يتم تنظيمه سنوياً بالشراكة مع مجموعة الاقتصاد والأعمال وسفارتي مصر ولبنان ومكتب التمثيل التجاري المصري فى بيروت.
وأشار إلى أن الإقتصاد المصري على الطريق الصحيح ، نتيجة القرارات التي أصدرتها مصر للإصلاح الإقتصادي تلك القرارات الجريئة وغير المسبوقة، والخطة الطموحة التي إعتمدتها الدولة بإقامة مشروعات قومية كبرى بأعداد وإمكانيات تحدث لأول مرة في تاريخ مصر.

وأضاف "لم يكن غريبًا أن تستعيد مصر واقتصادها ثقة المؤسسات الدولية والمستثمرين، واليوم أصبحت مصر لديها القدرة الإقتصادية للإنتقال إلى مصاف الدول الكبرى خلال الأعوام القليلة المقبلة"، مشيراً إلى أن فرص الشراكة مع أفريقيا متاحة وبقوة في مجالات الصناعة والإستثمار والتجارة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى