أخبار عاجلة
حريق بخط أنابيب بترول بـ العين السخنة -

اقتصاد - الذهب يرتفع جنيهين.. وعيار21 يسجل 618 جنيهًا اقتصاد

اقتصاد - الذهب يرتفع جنيهين.. وعيار21 يسجل 618 جنيهًا اقتصاد
اقتصاد - الذهب يرتفع جنيهين.. وعيار21 يسجل 618 جنيهًا اقتصاد

[real_title] ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، بنحو جنيهين، ليصل عيار 21 إلى 618 جنيها مقابل 616 جنيها أمس الأول، نتيجة لارتفاع أسعاره عالميا وتراجع بسبب مخاوف المستثمرين من رفع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة.
وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 530 جنيها، بفارق جنيهان عن سعر أمس، وبلغ عيار 24 نحو 706 جنيها بفارق جنيه واحد، والجنيه الذهب نحو 4.944 ألف جنيه بفارق 8 جنيهات.
وارتفع سعر الأوقية عالميا 7 دولارات، ليصل إلى 1242 دولارا مقابل 1235 دولارا، فيما زاد الذهب 0.1% في المعاملات الفورية.
وارتفعت أسعار الذهب وتتجه نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي في 15 أسبوعا، في الوقت الذي ينخفض فيه بفعل نشر محضر اجتماع عقده مجلس الاحتياطى الاتحادى ( الأمريكى)، فى الآونة الأخيرة، ويرجح رفع أسعار الفائدة في ديسمبر الجارى، وفقا لوكالة رويترز.
وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميًا، بالإضافة إلى تذبذب الذي يؤدي إلى تغير سعر الذهب المحلي، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار الذهب.
ويشهد الذهب ارتفاعا في الأسعار منذ بداية شهر نوفمبر الجاري، بسبب زيادة التداول عليه باعتباره ملاذا آمنا للمستثمرين، على الرغم من انخفاض أسعار الذهب خلال الشهر الماضي، متأثرا بالانخفاض مع نهاية شهر سبتمبر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «الغرف العربية» تطالب بتوطين بعض الصناعات الفرنسية بالمناطق الاقتصادية والصناعية والاستثمارية في مصر اقتصاد
التالى اقتصاد - غدا.. انطلاق جلسات «يوم رواد الأعمال» على هامش منتدى إفريقيا 2018 اقتصاد