أخبار عاجلة

اقتصاد - وزيرا الصناعة والنقل يبحثان مع شركة مرسيدس تزويد مصر بالأتوبيسات السريعة اقتصاد

اقتصاد - وزيرا الصناعة والنقل يبحثان مع شركة مرسيدس تزويد مصر بالأتوبيسات السريعة اقتصاد
اقتصاد - وزيرا الصناعة والنقل يبحثان مع شركة مرسيدس تزويد مصر بالأتوبيسات السريعة اقتصاد

[real_title] عقد وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار ووزير النقل الدكتور هشام عرفات اجتماعا موسعا مع وفد شركة (مرسيدس دايملر) العالمية لإنتاج الأتوبيسات برئاسة "تيل أوبروردر"؛ لبحث الاستفادة من إمكانات الشركة في تزويد مصر بالأتوبيسات السريعة (ذات المسارات الخاصة) والتي تعد أحدث الوسائل المستخدمة في النقل الجماعي.
وقال نصار - في بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الجمعة، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار توجه الوزارة نحو جذب الشركات العالمية للاستثمار في السوق المصري ونقل التكنولوجيات الحديثة للصناعة المصرية.
وأشار إلى أن مصر تمتلك طاقات إنتاجية متميزة في مجال صناعة الأتوبيسات وهو الأمر الذي يتيح إقامة شراكة بين إحدى الشركات المصرية وشركة "مرسيدس دايملر" العالمية لإنتاج هذه النوعية من الأتوبيسات والتي تسهم في تخفيف حدة الزحام وبصفة خاصة داخل المدن وكذا تقليل نسب العوادم ومن ثم تحقيق التوافق مع الاشتراطات البيئية.
من جهته، قال الدكتور هشام عرفات إن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتطوير أسطول النقل وبصفة خاصة وسائل النقل الجماعي بهدف إيجاد وسائل نقل سريعة للربط بين المدن، لافتاً إلى أن إنتاج هذه النوعية من الأتوبيسات بمصر يمثل خطوة مهمة نحو تنفيذ استراتيجية للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن المصري.
وأضاف الوزير أنه سيتم البدء في تشغيل هذه النوعية من الأتوبيسات بالمدن الجديدة وبصفة خاصة العاصمة الإدارية الجديدة لسهولة إقامة المسارات الخاصة بها إلى جانب دراسة المناطق المقترح تسيير الأتوبيسات الجديدة بها والمزودة بطرق جاهزة وتعمل بكفاءة، لافتاً إلى أنه من المستهدف بدء التشغيل التجريبي خلال عام 2020.
بدوره، قال تيل أوبروردر إن الشركة تمثل إحدى الشركات الرائدة عالمياً في إنتاج الأتوبيسات، حيث تستحوذ على حوالي 45% من الحصة السوقية لإنتاج الأتوبيسات في العالم، وتتواجد منتجاتها في 520 مدينة حول العالم، لافتا إلى أن الشركة حريصة على التواجد في السوق المصري، والذي يمثل أحد أهم الأسواق المحورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
وأضاف أن الشركة ستبدأ في إعداد الدراسات المبدئية الخاصة بإنشاء خطوط النقل السريعة وبدء إنتاج هذه النوعية من الأتوبيسات بمصر بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية، مشيراً إلى أن هذا الأتوبيس مزود بأحدث التكنولوجيات الحديثة للتصنيع والأمان فضلاً عن إنها مزودة بمراكز تحكم لتحديد دورية تقاطر الأتوبيسات، وهو الأمر الذي يسهم في حل مشاكل التكدس المروري وتوفير الرفاهية للركاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «السلع التموينية» توافق للفائزين بمناقصة توريد الأرز على خفض السعر مقابل السداد المعجل اقتصاد
التالى اقتصاد - «اقتصادية النواب»: قرار رفع الدولار الجمركي يحمي الصناعة المحلية اقتصاد