أخبار عاجلة

اقتصاد - «الاستثمار»: منتدى «إفريقيا 2018» فرصة لعرض خطة الإصلاح الاقتصادي وتأثيرها في النمو اقتصاد

اقتصاد - «الاستثمار»: منتدى «إفريقيا 2018» فرصة لعرض خطة الإصلاح الاقتصادي وتأثيرها في النمو اقتصاد
اقتصاد - «الاستثمار»: منتدى «إفريقيا 2018» فرصة لعرض خطة الإصلاح الاقتصادي وتأثيرها في النمو اقتصاد

[real_title] قال الدكتور محسن عادل، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، إن الهدف الرئيسي من منتدى «إفريقيا 2018»، المقرر انطلاقه في الثامن من ديسمبر الجاري، هو الترويج للاستثمار في إفريقيا.

وأضاف، في تصريح لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن المنتدى يساهم في نقل خبرات في التعاون مع المؤسسات الدولية مصر للدول الإفريقية، متابعًا أنه سيضم مائدة مستديرة لعرض البيانات والإجراءات التي ستتم الفترة المقبلة وإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتبعتها الدولة السنوات الماضية.

وأوضح أن مصر تسعى من خلال المؤتمر إلى إيضاح الصورة الاستثمارية بالدولة، والتعاون الاستثماري على المستوى الإفريقي سواء من خلال إعداد التشريعات اللازمة والبنية الاستثمارية أو تدريب رواد الأعمال.

وتابع أن المنتدى يعد فرصة لعرض خطة الإصلاح الاقتصادي وتأثيرها في النمو، مضيفًا أن مصر ستعرض تجربتها في جذب الاستثمارات خاصة في السنوات الأخيرة لنقل التجربة الإصلاحية للدول الإفريقية.

وعن ترأس مصر الاتحاد الإفريقي بداية 2019، ذكر أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي يساهم في إرساء عملية التكامل بين الدول الإفريقية وتحسين مناخ الاستثمار بها، متابعًا أن مصر من أوائل الدولي المؤسسة للاتحاد الافريقي وتسعى للتكامل بين دول القارة وزيادة معدلات التبادل التجاري.

وتنطلق فعاليات منتدى الاستثمار إفريقيا 2018، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، يومي 8، 9 ديسمبر الجاري في ، برعاية الرئيس عبد الفتاح ، وبحضور نحو 10 رؤساء أفارقة وأكثر من 60 متحدثًا دوليًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - تداول 26 سفينة حاويات وبضائع عامة بموانىء بورسعيد اقتصاد
التالى اقتصاد - «شعبة البقوليات»: تجربة 4 أسواق جديدة استعدادًا لبدء استيراد الفول منها اقتصاد