أخبار عاجلة

اقتصاد - «الأدوات المنزلية»: ارتفاع الأسعار بين 10 إلى 15% بعد زيادة الجمركي اقتصاد

اقتصاد - «الأدوات المنزلية»: ارتفاع الأسعار بين 10 إلى 15% بعد زيادة الجمركي اقتصاد
اقتصاد - «الأدوات المنزلية»: ارتفاع الأسعار بين 10 إلى 15% بعد زيادة الدولار الجمركي اقتصاد

[real_title] قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الأدوات المنزلية سترتفع بنفس القدر الذي ارتفع به الجمركي، من 16 جنيهًا إلى 17.90 جنيهًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن بعض الشركات بدأت في رفع السعر بنسب تتراوح بين 10 إلى 15% ، لأن معظم الأدوات المنزلية يتم استيرادها من الخارج بنسبة تصل إلى 85%، بينما الإنتاج المحلي 15%، موضحًا أن ذلك على العكس من الأجهزة الكهربية التي يصل الإنتاج المحلي لها 80% من السوق و20% من الاستيراد.

وأوضح أن السعر ارتفع منذ الآن على السلع الموجودة بالمخازن لدى التجار، رغم أن قرار الزيادة سيطبق على الأدوات التي سيتم استيرادها، لأن «رأس المال عدد معين من البضائع، وإذا لم يرفع التاجر أسعار ما لديه، فلن يستطيع شراء مثلها»، وفق قوله.

وكانت وزارة المالية، بدأت منذ السبت الماضي، بتطبيق قرار تحرير الجمركي على عدد من السلع والمنتجات غير الضرورية والترفيهية، ليساوي بالبنك المركزي، ورفعت سعره من 16 جنيهًا إلى 17.90 جنيهًا للدولار الواحد، ولمدة شهر حتى نهاية ديسمبر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - مصر لم تصدر خطابات الضمان في 16 شحنة قمح اقتصاد
التالى اقتصاد - «اقتصادية النواب»: قرار رفع الدولار الجمركي يحمي الصناعة المحلية اقتصاد