أخبار عاجلة

اقتصاد - «المستوردين»: كل مستلزمات الصناعات المحلية يتم استيرادها من الخارج اقتصاد

اقتصاد - «المستوردين»: كل مستلزمات الصناعات المحلية يتم استيرادها من الخارج اقتصاد
اقتصاد - «المستوردين»: كل مستلزمات الصناعات المحلية يتم استيرادها من الخارج اقتصاد

[real_title] قال أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين، إن الجمركي في كل دول العالم مرتبط بسعر الصرف لدى البنوك، موضحًا أنه قد تم تثبيت سعره مؤقتًا للتخفيف من وطأة الأسعار.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن وجود سعرين للدولار لا يعطي مؤشرات جيدة لدى المستثمرين، متابعًا أن حجم الواردات المصرية تتمثل 87% مستلزمات إنتاج ومواد خام وسلع وسيطة، 10% سلع رأس مالية، 8% مواد بترولية، 4% سلع تامة الصنع.

وأوضح أن القرار الذي أصدرته وزارة المالية بتحرير الجمركي لا يطول سوى السلع تامة الصنع، وهو ما وصفته الوزارة بالسلع الاستفزازية أو الترفيهية، مستنكرًا: «هل الملابس والأحذية ومنتجات التجميل والسيارات تعد سلعًا استفزازية؟».

وتابع أن «كل مستلزمات الصناعات المصرية بكل أنواعها يتم استيرادها من الخارج، والدولة تعطي كل التسهيلات للمصنعين لكن هناك مجموعة من المستثمرين الأجانب يستحوذون على السوق الصناعي والتجاري في مصر».

وأعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الجمعة الماضية، رفع الجمركي للسلع الترفيهية ليساوي سعر البنك المركزي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - فيديو.. «الشرقية للدخان»: أسعار السجائر المحلية لن ترتفع بعد تحرير الدولار الجمركي اقتصاد
التالى اقتصاد - استقرار أسعار العملات.. والدولار يسجل 17.85 جنيه للشراء اقتصاد