أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم الأحد 16- 12- 2018 -

اقتصاد - هبوط سهم جلوبال تليكوم 10% وانخفاض البورصة في ختام تعاملات اليوم اقتصاد

اقتصاد - هبوط سهم جلوبال تليكوم 10% وانخفاض البورصة في ختام تعاملات اليوم اقتصاد
اقتصاد - هبوط سهم جلوبال تليكوم 10% وانخفاض البورصة في ختام تعاملات اليوم اقتصاد

[real_title] انخفضت البورصة في ختام تعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع، متأثرة بهبوط سهم جلوبال تليكوم بنحو 10% بعد موافقتها على زيادة رأسمالها المصدر، حيث انخفض المؤشر الرئيسى "egx30" بنسبة 1.27% ليغلق عند 13150.08 نقطة.

وهبط سهم جلوبال تليكوم القابضة بنسبة 10%، بعد موافقة مجلس إدارتها على زيادة رأس المال المصدر، من 2.73 مليار جنيه إلى 13.9 مليارا.

وقال إبراهيم النمر المحلل المالي ببنك نعيم للوساطة فى الأوراق المالية، إن هبوط البورصة اليوم يرجع إلى تراجع سهم جلوبال تليكوم خلال جلسات التداول، متوقعا استمرار السوق في امتصاص تأثير التعديلات الضريبية على أدوات الدين الحكومي.

وفى سياق متصل سجلت مشتريات الأجانب غير العرب بالبورصة نحو 7.04 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2018، فيما بلغت مبيعات المستثمرين العرب منذ بداية العام بلغ نحو 223.4 مليون جنيه، بحسب بيانات البورصة.

وارتفعت البورصة خلال تعاملات شهر نوفمبر الماضي، حيث صعد المؤشر الرئيسي EGX 30 بنحو 0.52%، ليغلق عند 13320 نقطة، وفقا للتقرير الشهري الصادر عن البورصة الجمعة الماضية.

واستحوذ المصريون على 64.33% من إجمالى تعاملات السوق، في حين استحوذ الأجانب غير العرب على 19.16%، والعرب على 16.51%، وسجل الأجانب غير العرب صافي شراء بقيمة 1.168 مليار جنيه، بينما سجل العرب صافي بيع بقيمة 1.268 مليار جنيه.

وأصدرت إدارة البورصة 13 قرارا خلال العام الجارى لتطوير قواعد وآليات التداول في السوق منها تخفيض زمن الإيقاف المؤقت من 30 دقيقة إلى 15 دقيقة، والسماح بالتعامل على وثائق صندوق المؤشر بنظام الشراء بالهامش لزيادة القنوات الاستثمارية أمام المستثمرين، وتعديل وحدة المزايدة على الأسهم التي يقل قيمتها عن جنيهين أو دولار واحد، و توسيع نطاق آلية التداول في ذات الجلسة لتشمل جميع الأسهم في قوائم الأنشطة المتخصصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «التموين» تحذف المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة من بطاقات الدعم اقتصاد
التالى اقتصاد - مساعد وزيرة السياحة: أنماط سياحية جديدة لتنويع المنتج المصري اقتصاد