اقتصاد - عضو «المواد البترولية» يوضح سبب ضخ بنزين «95 بلس» اقتصاد

اقتصاد - عضو «المواد البترولية» يوضح سبب ضخ بنزين «95 بلس» اقتصاد
اقتصاد - عضو «المواد البترولية» يوضح سبب ضخ بنزين «95 بلس» اقتصاد

[real_title] علق الدكتور سعد إبراهيم، عضو شعبة المواد البترولية، على عزم الدولة طرح فئة جديدة من البنزين 95، باسم «95 بلس أو مخصوص»، قائلًا إن البنزين المطروح حاليًا في الأسواق يحتوي على شوائب لكن الـ95 يعد أعلى الأنواع جودة.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن وزارة البترول تمكنت من رفع كفاءة بنزين 95 المطروح حاليًا، وأنتجت نوعًا أو مركبًا جديدًا أكثر جودة، ما يساهم في رفع كفاءة المحركات وتحسين عملية الاحتراق.

وتابع أن رفع كفاءة البنزين تحتاج إلى تكلفة كبيرة وتقنيات كثيرة ومعاملات خاصة في معامل التكرير، لذلك لن تتمكن الدولة من تطوير كل البنزين المطروح دفعة واحدة، وإنما بشكل تدريجي، معبرًا عن أمنياته بنجاح جهود الوزارة في هذا الإطار.

وأعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، أمس الأحد، عن عزم شركتي «مصر للبترول» و «والتعاون للبترول»، التابعتين لهيئة البترول، ضخ بنزين «95 بلس» في الأسواق، ديسمبر المقبل، دون زيادة سعره عن البنزين 95 المطروح في الأسواق حاليًا.

عضو «المواد البترولية» يوضح سبب ضخ بنزين «95 بلس»

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى