أخبار عاجلة
انهيار منزل قديم بعد إخماد حريق اندلع فيه بأسيوط -
الوفد رياضة - خالد مرتجى: ادعوا للخطيب موجز نيوز -

اقتصاد - «تنظيم الاتصالات»: نهدف لاستغلال طاقة الشباب اقتصاد

اقتصاد - «تنظيم الاتصالات»: نهدف لاستغلال طاقة الشباب اقتصاد
اقتصاد - «تنظيم الاتصالات»: نهدف لاستغلال طاقة الشباب اقتصاد

[real_title] قال فاضل ديغم، مدير البحوث والتطوير بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز يهتم بالبحوث والتطوير والربط بين الاستهلاك واحتياجات الدولة وبين التصنيع، فضلًا عن ربط البحوث الجامعية بسوق الاتصالات، لخدمة المشاريع القومية والاتجاهات الحديثة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الخميس، أن الجهاز لا يكتفي بتنظيم سوق الاتصالات، ولكنه يسعى للعب دورًا جديدًا بتحريك السوق باتجاه التكنولوجيات الحديثة، كالذكاء الصناعي والروبوتات، مشيرًا إلى وجود مصريين كثر يعملون في هذه المجالات بشركات عالمية، والمطلوب هو اكتشافهم داخل مصر والاستفادة من جهودهم.

وأشار إلى فوز فريق مصري من الشباب، بالمركز الأول في مسابقة الروبوتات لكشف الألغام، أمام فرق من دول كبرى، موضحًا أن فرق الدول الأخرى تستعين بمكونات ومعدات جاهزة، لتجميعها وتكوين مركبة آلية، بينما الفرق المصرية يصنعون بعض المكونات منذ البداية.

وأوضح أن مثل هذه المسابقات جيدة لإخراج طاقات الشباب وإنتاج أمور مفيدة في النهاية يمكن استخدامها في البلد، مشيرًا إلى سعي الجهاز للاستثمار في هذا الأمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - خبراء: زيادة المصدرين وفتح أسواق جديدة يقودان قطاعات تصديرية للارتفاع.. وقلة الجودة والتنافسية وراء انهيار أخرى اقتصاد
التالى اقتصاد - هيئة الاستثمار تبحث مع بنك التنمية الصيني جذب استثمارات لمصر اقتصاد