اقتصاد - وزيرة السياحة تلتقى ممثلى شركة ‪TUI‬ العالمية ‪ ‬خلال بورصة لندن اقتصاد

اقتصاد - وزيرة السياحة تلتقى ممثلى شركة ‪TUI‬ العالمية ‪ ‬خلال بورصة لندن اقتصاد
اقتصاد - وزيرة السياحة تلتقى ممثلى شركة ‪TUI‬ العالمية ‪ ‬خلال بورصة لندن اقتصاد

[real_title] المجموعة ترغب في زيادة استثماراتها في مصر


التقت الوزيرة مع ممثلي مجموعة ‪ العالمية‬ ‪TUI‬والتي تعد واحدة من أكبر شركات السياحة والطيران في العالم، وذلك لمناقشة سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة لمصر .وذلك في إطار اللقاءات المهنية التي تقوم بها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع كبار نظمي الرحلات خلال مشاركتها فى بورصة لندن الدولية للسياحة ‪WTM‬ التى تقام فى العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة 5-7 نوفمبر الجارى .
حضر اللقاء من ممثلى مجموعة TUI السيدة هيلين كارون مدير التعاقدات الدولية بالشركة، والسيدة لوسي لينج المدير العام للشراكة الدولية، وحضر اللقاء السيد حامد الشيتي رئيس مجلس ادارة شركة ترافكو للسياحة.
وقال ممثلو الشركة أن هناك طلبا متزايدا على زيارة مصر من قبل عملائهم في العديد من الدول على رأسها ألمانيا وبريطانيا وأوكرانيا وبلچيكا وهولندا، مؤكدين أن الموسم الجديد مبشر للغاية .
وقدم ممثلى TUI عرضا عن حجم أعمالهم في مصر وعن التطور الإيجابي في حجم هذه الاعمال خلال الفترة الماضية، وأبدو رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة القادمة، وفي مزيد من التعاون مع الوزارة من خلال برنامج تحفيز الطيران الجديد، وفِي حملات التسويق المشتركة.

بالبرنامج السابق لتحفيز الطيران، مضيفة أن البرنامج الجديد يستهدف تقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التى تستلزمها عملية التحفيز، ويعطى مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية انهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف.
من جانبها أشارت الوزيرة خلال الاجتماع الى برنامح التحفيز الجديد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى لعام 2018- 2020 والذى بدا العمل به من 1 نوفمبر 2018 وحتى إبريل 2020 .
وأوضحت أن ضوابط البرنامج الجديد تم وضعها بعد أخذ رأي شركات الطيران في الاعتبار من خلال ورشة العمل نظمتها الوزارة في مايو الماضى مع وزارة الطيران المدنى واتحاد الغرف السياحية والوكلاء المحليين لمنظمى الرحلات الدوليين وشركات الطيران، و كان من بينها شركة TUI.
وتحدثت الدكتورة رانيا المشاط عن ملامح استراتيجية وزارة السياحة وخطط تحركها الحالية من خلال عدد من المحاور الأساسية أبرزها الإصلاحات الهيكيلية والتشريعية لتعظيم تنافسية مصر سياحيا.
وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أن هناك خطة متكاملة لرفع وتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر، مشيرة إلى أن تصنيف الفنادق المصرية لم يتم تحديثه منذ عام ٢٠٠٦ في ظل متغيرات كبيرة وسريعة، مضيفة أنه يتم حاليا العمل على تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق لتتواكب مع المعايير الدولية، ومشيرة الى صندوق تطوير الفنادق الذى يساهم فى تطوير وتنمية القطاع الفندقى.
واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط بعض ملامح الحملة الترويجية الدولية الجديدة لمصر والتى ستتضمن عدة محاور من بينها الدعاية لكل محافظة سياحية على حدى، من خلال خلق علامات سياحية لكل منها Branding by Destination، كما تحدثت عن المفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة "People to People "P2P.
وأشارت الوزيرة الى أن الحملة الترويجية الجديدة ستعتمد على آليات الترويج الحديثة وأن بها الكثير من المرونة وسيتم تطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدى ، مما سيجعل الحملات الترويجية اكثر فاعلية في الاسواق المستهدفة.
وفِي نهاية اللقاء أعرب ممثلو الشركة عن إعجابهم بالجناح المصري في بورصة لندن هذا العام، و بالجزء الخاص بالمتحف المصري الكبير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - وفد قناة السويس يعرض فرص الاستثمار بمعرض شنغهاي اقتصاد
التالى اقتصاد - «الشروق» تنشر النتيجة النهائية لانتخابات غرفة شركات السياحة اقتصاد