أخبار عاجلة
إعادة فتح السفارات.. الخليج يشرعن سلطة الأسد -

اقتصاد - وزير الاتصالات: نسعى للحد من أخطار المجتمع الرقمي والاستفادة من قدراته اقتصاد

اقتصاد - وزير الاتصالات: نسعى للحد من أخطار المجتمع الرقمي والاستفادة من قدراته اقتصاد
اقتصاد - وزير الاتصالات: نسعى للحد من أخطار المجتمع الرقمي والاستفادة من قدراته اقتصاد

[real_title] قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن جلسة «العالم الرقمي كعالم موازي: كيف يفرض نفسه على حياتنا»، ضمن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، كانت متميزة للغاية وضمت باقة من الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والمجتمع الرقمي من مختلف دول العالم، مشيرًا إلى تناول الجلسة عدة نقاط مهمة حول فرض العالم الرقمي نفسه علينا.

وأضاف في تصريحات للتليفزيون المصري، مساء الأحد، أن المجتمع الرقمي، له فوائد ومميزات ولكن هناك أخطار تحقيق بنا جراء فرض هذا الواقع نفسه على حياتنا، مشيرًا إلى مناقشة الندوة وقاية المواطنين من هذه الأخطار من خلال التشريعات، ومكافحة الجريمة الإلكترونية وضمان حق المتاجرة الإلكترونية.

وأشار إلى ضرورة مواكبة البنية المعلوماتية للحاجة المتزايدة للتواصل بين المواطنين، وتشجيع عدد أكبر من المواطنين على الدخول في المجتمع الرقمي، من خلال تقديم خدمات حكومية عبر المنصات الرقمية وبرامج المحمول.

ولفت إلى إتاحة فرص للشباب لبناء برامج تقدم الحكومية من خلالها الخدمات عبر المحمول، موضحًا أن التكنولوجيا تتطور كل لحظة وتحتاج دائمًا لمواكبتها.

وانطلقت مساء أمس السبت، فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم، بمدينة ، بمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى 6 نوفمبر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «الأوروبى لإعادة الإعمار» يتوقع نمو اقتصاد مصر بـ5.5% بدعم السياحة والاستثمار الأجنبى اقتصاد
التالى اقتصاد - شيرين الشوربجي: البنك الأهلي يطالب المشاركة في المعرض قبل بدء فعالياته ببضع أيام اقتصاد