أخبار عاجلة
رغم هدنة الحديدة.. ما زالت الدماء تسيل باليمن -

اقتصاد - الاثنين.. مصر تشارك ضمن 186 دولة فى بورصة السياحة بلندن اقتصاد

اقتصاد - الاثنين.. مصر تشارك ضمن 186 دولة فى بورصة السياحة بلندن اقتصاد
اقتصاد - الاثنين.. مصر تشارك ضمن 186 دولة فى بورصة السياحة بلندن اقتصاد

[real_title] «البورصة» تطلق لأول مرة برنامجا جديدا لتطوير خدمات السفر تكنولوجيا


تشارك مصر، بعد غد الأحد، في فعاليات بورصة السياحة بلندن، والتي ستعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر الجارى، حيث تشارك وزارة السياحة بوفد رسمى برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، إلى جانب عدد من شركات السياحة والفنادق والعاملين بالقطاع.

ووضعت وزارة السياحة، اللمسات النهائية للجناح المصرى، الذى سيتم تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية، حيث ستطلق بورصة لندن السياحية (WTM) خلال انعقادها هذا العام برنامج (Travel Forward) لكى تشجع البورصة إدخال التكنولوجيا فى مجال صناعة السياحة وتشجيع العاملين فى هذا المجال التكنولوجي.

ويشارك فى بورصة لندن السياحية، التى ستبدأ فعالياتها بعد غد، قرابة 186 دولة من بينهم مصر وقرابة 50 ألف مشارك من خبراء السياحة والسفر حول العالم ووسائل الإعلام العالمية، ويصل حجم التبادل السياحي في بورصة لندن، إلى 3 مليارات استرليني بين جميع الدول المشاركة وكل هذا يزيد من معدلات الحجوزات.

وقالت وزيرة السياحة، إن الانطلاقه الأولى لعمل التحالف المصرى الدولى، الذى تعاقدت معه وزارة السياحة فى الترويج للسياحة المصرية دوليًا، ستكون من خلال مشاركة مصر بجناح كبير فى بورصة لندن السياحية WTM والتى ستقام فى الفترة من 5 الى 8 نوفمبر الجارى.

وأشارت المشاط، إلى أنه تم عقد اجتماعات مكثفة على مدار الشهرين الماضيين؛ لتجهيز الجناح المصري بأحدث الوسائل التكنولوچية والوسائط الرقمية؛ ليخرج بالصورة التى تليق بمكانة مصر السياحية، وذلك تماشيا مع شعار منظمة السياحة العالمية هذا العام "السياحة والتحول الرقمي"، والذي يدعو لتسليط الضوء على الحاجة إلى الاستثمار في تكنولوجيات رقمية لخلق البيئة للإبداع والريادة التجارية في مجال السياحة.

ومن جانبه قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون، إن بورصة لندن مهمة للحجوزات الشتوية الوافدة لمصر خلال الموسم المقبل، وحتى أوائل شهر مايو 2019، مؤكدًا أن السياحة البريطانية قبل ثورة 25 يناير 2011 كانت تأتى في المرتبة الثانية، بعد السياحة الروسية، من حيث الأهمية وزاد عدد السياح البريطانيين الذين زاروا مصر عام 2017 عن 289 ألف سائح بزيادة قدرها نحو 37% عن ذات الفترة من 2016 وقضى السياح البريطانيين نحو 3.1 مليون ليلة سياحية بزيادة قدرها 88% عن ذات الفترة من عام 2016.

وأضاف، أن البورصة هذا العام؛ لها مذاق خاص ومهمة لمصر، لاسيما وأنها تشهد حالة من تحسن المناخ العام للدولة المصرية، وهذا يساعد المتواجدين في البورصة على عمل شغل واتفاقات كثيرة، نتيجة للاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي الكبير الناتج عن خطة الإصلاح الاقتصادي للدولة، وزيارة الرئيس للعديد من دول العالم ولقاء القادة والزعماء وإعادة مصر إلى مكانتها الريادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - الأحد.. بدء تلقى طلبات التدريب على «الخدمات البترولية» بمكافأة 2300 جنيه شهريا اقتصاد
التالى اقتصاد - «الشروق» تنشر النتيجة النهائية لانتخابات غرفة شركات السياحة اقتصاد