أخبار عاجلة
اخبار السياسه أحمد زكي.. صاحب الألف وجه -

اقتصاد - «التصديري للحاصلات الزراعية»: ليست لنا علاقة بارتفاع أسعار البطاطس اقتصاد

اقتصاد - «التصديري للحاصلات الزراعية»: ليست لنا علاقة بارتفاع أسعار البطاطس اقتصاد
اقتصاد - «التصديري للحاصلات الزراعية»: ليست لنا علاقة بارتفاع أسعار البطاطس اقتصاد

[real_title] كشف النائب عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عن تفاصيل مداهمة جهاز حماية المنافسة بصحبة قوات من الشرطة لمقر المجلس، قائلًا: «الجماعة دول دخلوا وقفلوا المبنى، ومنعوا دخول أو خروج أي حد منه».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، أن أعضاء جهاز حماية المنافسة قاموا بمراجعة محاضر الاجتماعات، واستمروا لنحو 7 ساعات، موضحًا أن المجلس سيصدر بيانًا تفصيليًا عن الواقعة يوم السبت المقبل.

وأشار إلى أن سبب الواقعة يعود إلى ربط أعمال المجلس بارتفاع أسعار البطاطس مؤخرًا، مبديًا تعجبه من الأمر بقوله: «ماعرفش إحنا إيه علاقتنا بارتفاع أسعار البطاطس؟ إحنا لا بنبيع ولا بنشتري، وملناش علاقة نهائيًا بارتفاع الأسعار».

وذكر أنه لا بد من تحليل الأسباب الواقعية التي أدت إلى ارتفاع أسعار البطاطس مؤخرًا، ومنها انخفاض الإنتاجية نتيجة تغيرات مناخية، إلى جانب زراعة مساحات أقل.

وأوضح أنه إذا كانت هناك شكاوى ضد المجلس التصديري، وردت لجهاز حماية المنافسة، فكان ينبغي أن يتم اللجوء إلى وزير التجارة للحصول على إفادة بشأن ردود هذه الشكاوى.

وتابع: «داهموا المكان كأننا عصابة إرهابية، مفيش حاجة كده في العالم، هل الشكاوى ممكن تؤدي إلى أن التدخل يكون بهذا الشكل؟»، مستطردًا أنه لم يكن لجهاز حماية المنافسة الحق في أن يداهم المجلس بهذا الشكل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - انخفاض أرباح «سنتامين مصر» بنسبة 69% خلال الربع الثالث.. وإنتاج «السكري» يتراجع 25% اقتصاد
التالى اقتصاد - فيديو.. «محيي الدين»: الحرب التجارية بين أمريكا والصين ستصيب الجميع اقتصاد