اقتصاد - وزير قطاع الأعمال العام: تكلفة تطوير الغزل والنسيج تقدر بملياري جنيه اقتصاد

اقتصاد - وزير قطاع الأعمال العام: تكلفة تطوير الغزل والنسيج تقدر بملياري جنيه اقتصاد
اقتصاد - وزير قطاع الأعمال العام: تكلفة تطوير الغزل والنسيج تقدر بملياري جنيه اقتصاد

[real_title] قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن شركات الغزل والنسيج، من أكثر الشركات بقطاع الأعمال العام التى تحقق خسائر، لافتا إلى أن الوزارة لديها الخطة التى أعدها مجموعة من المستشارين الفنانيين لإعدادها لاعادة هيكلة هذا القطاع لتطويره.

وأضاف خلال مؤتمر غرفة التجارة الامريكية اليوم، أن تكلفة التطوير لقطاع الغزل والنسيج تصل إلى 2 مليار دولار ، مشيرا الى توفر التمويل اللازم، متابعًا: "نحتاج الاستشاريين الذين لديهم المعرفة ، ولدينا عروض فى هذا الشان من إيطاليا والمانيا".

ودعا الشركات الأمريكية والأجنبية العاملة بالقطاع ومن لديها خبرة فى هذا المجال افاتنا بخبراتها لتطوير القطاع والنهوض به الى جانب قطاعى الخليج والصباغة، مؤكدًا تطلع الوزارة إلى تحقيق شراكات في قطاعى السياحة والإلكترونيات مع كافة الشركاء الأجانب.

وعرض وزير قطاع الأعمال العام، أمام اعضاء البعثة الأمريكية في لقاء لعدته الغرفة أمس، استراتيجة تطوير الشركات التابعة لقطاع الاعمال،.

ويضم قطاع الاعمال 121 شركة بينها 73 شركة حققت أرباحاً 14.8 مليار جنيه، بينما 48 شركة حققت خسائر 7.4 مليار جنيه.

وتبدأ خطة التطوير بالمحور الأول والذى يتضمن الشركات التى تحقق خسائر، حيث تم الاستقرار على خطط للتغلب على خسائر 26 شركة خاسرة اغلبها شركات صناعية، بلغت خسائرها فى يونيو 2017 حوالى 6.7 مليار جنيه أو 90% من إجمالى خسائر 48 شركة خاسرة.

وفيما يخص المحور الثانى والذى يتضمن الشركات التى تحقق أرباحا وجاهزة للطرح فى البورصة، أوضحت الاستراتيجية ان الوزارة تحديد خمس شركات تحقق أرباحا وقابلة للطرح فى البورصة.

فيما تضمن المحور الثالث التي تحقق أرباحا اقل من المطلوب، وتم إعداد قائمة بها لضخ استثمارات جديدة بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى