أخبار عاجلة
نتنياهو يوجه رسالة لوزرائه بشأن غزة.. ماذا قال؟ -

اقتصاد - مصر تستحوذ على نصف استثمارات البنك الأوروبي في المنطقة العربية اقتصاد

اقتصاد - مصر تستحوذ على نصف استثمارات البنك الأوروبي في المنطقة العربية اقتصاد
اقتصاد - مصر تستحوذ على نصف استثمارات البنك الأوروبي في المنطقة العربية اقتصاد

[real_title] قالت جانيت هيكمان، المدير الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في جنوب وشرق المتوسط، إن استثمارات البنك في المنطقة، بلغت نحو 8 مليارات يورو، مشيرة إلى أن مصر حصلت على نصفها بواقع 4 مليارات يورو، خلال المدة التي بدأ فيها البنك نشاطه في المنطقة منذ حوالي ست سنوات.

جاء ذلك في الندوة التي نظمها منتدى البحوث الاقتصادية والبنك الأوروبى للإعمار والتنمية، حول التشغيل والإنتاجية في مصر، اليوم السبت.

وأكدت «هاكمان»، حرص البنك، على دعم مرحلة التحول التي يشهدها الاقتصاد المصري، ونقلت التفاؤل العام بما حققه البرنامج الاقتصادي حتى الآن، لافتة إلى أن تحقيق النمو المستدام والشامل يحتاج لقطاع خاص قادر على احتواء العمالة الجديدة التي تدخل للسوق كل عام.

ونوهت بأهمية تعزيز تنافسية القطاع الخاص والشمول المالي، وتسهيل دخول النساء والشباب لسوق العمل.

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم البدوي، مدير المنتدى، إن توفر المعلومات الدقيقة من خلال جهاز الإحصاء، أتاح فرصة لعمل بحوث معمقة حول قضايا التشغيل والأجور والإنتاجية وعمل النساء وعلاقة مستوى التعليم والتدريب بفرص العمل، بما يخدم سياسات الإصلاح الاقتصادي الجارية في مصر حاليًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «الشروق» تنشر النتيجة النهائية لانتخابات غرفة شركات السياحة اقتصاد