أخبار عاجلة
وحيد دوس: علاج فيروس سي متوفر ونسبة الشفاء 95 % -
محمد عادل: لن نفرط في الفوز بكل البطولات -
فيديو| هل انقلب بعض أمراء آل سعود على ولي العهد؟ -

اقتصاد - خبراء سياحة: تأكيدات عودة التدفقات الروسية قريبا أنعشت آمال أصحاب الفنادق والمنتجعات اقتصاد

اقتصاد - خبراء سياحة: تأكيدات عودة التدفقات الروسية قريبا أنعشت آمال أصحاب الفنادق والمنتجعات اقتصاد
اقتصاد - خبراء سياحة: تأكيدات عودة التدفقات الروسية قريبا أنعشت آمال أصحاب الفنادق والمنتجعات اقتصاد

[real_title] أبدى خبراء ومستثمرو السياحة تفاؤلهم باقتراب عودة السياحة الروسية إلى مصر من جديد مع بداية شهر نوفمبر المقبل، وذلك عقب نجاح القمة المصرية الروسية بين الرئيسين وبوتين، حيث أعلن الرئيس الروسي أنه تم مناقشة هذا الأمر وأن استئناف حركة السياحة الروسية سيتم قريباً إلى وشرم الشيخ.

وأبدى عدد من الخبراء والمستثمرين ارتياحهم لهذه التصريحات، مؤكدين زيادة التدفقات الروسية قريباً، نتيجة لما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار سياسي واقتصادي، موضحين أن السياحة الروسية من المتوقع أن تعود ببطء حتى تصل إلى ذروتها خلال عام على الأكثر.

من جانبه أشاد المهندس أحمد بلبع، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، بجهود الرئيس وإصراره على عودة السياحة الروسية إلى مصر، حتى أن ملف السياحة نجده دائماً ضمن ملفات القمم المصرية الروسية؛ لأن الرئيس يدرك تماماً أهمية هذا النشاط باعتبار السياحة صناعة كثيفة العمالة وتوفر ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، فهناك أكثر من 70 صناعة أخرى تنشط وتزدهر مع زيادة التدفقات السياحية.

وأضاف بلبع، أن معظم الفنادق والمنتجعات السياحية جاهزة لاستقبال السياحة الروسية رغم المعاناة التى شهدها القطاع السياحي طوال سنوات الأزمة، إلا أنه حرص على استمرار أعمال الصيانة والتطوير بجانب تدريب عمالة جديدة بدلاً من العمالة المدربة التى هجرت القطاع مع استمرار الأزمة عدة سنوات.

ومن جانبه، قال عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إن جولات الرئيس والعلاقات الطيبة التي تتمتع بها مصر وروسيا والتقارب الاقتصادي والسياسي والتجاري، يفتح الطريق أمام عودة السياحة الروسية إلى مصر، متابعاً: "لا يجب أن ننسى أن مصر عادت إلى مكانتها السياسية والاقتصادية العالمية وتتمتع بالأمن والاستقرار".

وأضاف عبد اللطيف، أن قمة الرئيسين وبوتين في مدينة سوتشي الساحلية، ناقشت الملف السياحي وعودة الطيران الروسي الشارتر إلى مصر والمدن السياحية من جديد، حتى أن "" عندما قام بجولة مع "بوتين" في مدينة سوتشي، دعا المواطنين الروس إلى زيارة مصر.

وأشار إلى أن آخر لقاء تم بين الرئيسين، أسفر عن عودة الطيران المنتظم بين روسيا والقاهرة، على أن يتم عودة الطيران الشارتر بين المدن الروسية والمدن السياحية بمصر تباعاً، لافتاً: "ووقتها توقعنا أن الطيران الشارتر إن لم يعد في أبريل سيعود في بداية الموسم الشتوي خلال شهر نوفمبر المقبل".

وفي سياق متصل، قال عادل عبد الرازق، عضو اتحاد الغرف السياحية السابق، إن جميع مستثمرى السياحة خاصة فى والغردقة يترقبون عودة السياحة الروسية، نظراً لأهمية السوق الروسى الذى أثبتت الأحداث أنه من أهم مصادر التدفقات السياحية إلى مصر، حيث حقق فى آخر عام قبل توقف الحركة أكثر من 4 ملايين سائح، وأن هذه المعدلات مرشحة للزيادة فى المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «مميش» يستقبل وفد البنك الآسيوى لبحث التعاون مع قناة السويس اقتصاد
التالى اقتصاد - اليوم.. أولى اجتماعات «الغرف السياحية» المنتخبة بعد 3 سنوات «تسيير أعمال» اقتصاد