أخبار عاجلة

اقتصاد - وفد من شركات أمريكية وكندية يزور مدينة الإنتاج الإعلامي اقتصاد

اقتصاد - وفد من شركات أمريكية وكندية يزور مدينة الإنتاج الإعلامي اقتصاد
اقتصاد - وفد من شركات أمريكية وكندية يزور مدينة الإنتاج الإعلامي اقتصاد

[real_title] استقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، اليوم الخميس، وفداً يمثل عدداً من شركات الإنتاج الأمريكية والكندية لبحث فرص الاستثمار بمدينة الإنتاج الإعلامي.
فى بداية اللقاء أعرب هيكل عن ترحيبه بهذه الزيارة والتى تأتى فى فترة غاية فى الأهمية لنقل الصورة الحقيقية لمصر لدى المؤسسات الغربية وخاصة مع حالة الإستقرار السياسي التى تنعم بها البلاد حالياً وإنعكاس ذلك على المناخ الاستثمارى فى مصر.
وأطلع هيكل الوفد على إمكانيات المدينة العلمية والتكنولوجية وأهم الأنشطة بها والمتمثلة فى الإستديوهات المجهزة بأحدث الوسائل التقنية والتى وصل عددها إلى 79 ستديو يبث منها أشهر القنوات الفضائية العربية والمصرية عبر النايل سات، إضافة إلى وجود أحدث إستديو فى العالم فى استخدام تطبيقات التسجيل الصوتى مشيراً إلى أن هناك خطط مستقبلية لزيادة عدد الإستديوهات وكذلك إنشاء إستديو على مساحة كبيرة لإنتاج البرامج الجماهيرية الضخمة وتابع هيكل أن المدينة تضم نشاطاً تعليمياً متمثلاً فى الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام والتى تعد من أهم الأكاديميات العلمية فى مصر فى مجال الدراسات الإعلامية وهندسة الاستديوهات.
وأضاف هيكل أن المدينة تضم مناطق تصوير مفتوحة هى الأشهر فى مصر لتصوير الافلام والأعمال الدرامية لما تتميز به من تنوع مناطق التصوير بها وتمتعها بأقصى درجات الأمان خلال التصوير مشيراً إلى أن التصوير داخل مدينة الإنتاج الإعلامى يمنح شركات الإنتاج ميزة كبيرة وذلك لما تتمتع به المدينة من وجودها داخل المنطقة الحرة الإعلامية وما يوفره هذا النظام من تسهيلات إعلامية وإدارية ومالية كبيرة.
وفى هذا الصدد أوضح هيكل للوفد أن مجلس الوزراء قد منح مؤخرا مدينة الإنتاج الإعلامى حق إصدار تراخيص تصوير الأفلام الأجنبية فى مصر، وهو مايعنى تقديم كافة التسهيلات والتراخيص اللآزمة لشركات الإنتاج العالمية لتصوير أعمالها داخل المدينة وخارجها من خلال نظام الشباك الواحد بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية والذى يتيح العديد من المميزات ويوفر الكثير من الوقت والمجهود للتصوير الأجنبى فى مصر.
وحول المنطقة الترفيهية الماجيك لاند أشار هيكل إلى أنه قد تم تأجيرها بنظام BOT لأحد أكبر المستثمرين السعوديين المتخصصين فى مجال إدارة وتشغيل المناطق الترفيهية العالمية.
وفى نهاية اللقاء قدم هيكل للوفد هدية تذكارية عبارة عن كتاب يعد أحدث إصدار لمدينة الإنتاج الإعلامى باللغة الإنجليزية والذى يحوى كافة المعلومات عن المدينة ومدعم بالصور لأهم المعالم ومختلف مناطق التصوير بها بعد أن شهدت تطوراً غير مسبوق فى الفترة الأخيرة.
بعد ذلك قام الوفد بعمل جولة تفقدية بالمدينة لزيارة عدد من الإستديوهات والتعرف على ما تضمه من إمكانيات تكنولوجية وفنية وستديو الدولبى أتموس ومناطق التصوير المفتوحة بها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «الشروق» تنشر النتيجة النهائية لانتخابات غرفة شركات السياحة اقتصاد