اقتصاد - «اقتصادية النواب» تلتقي وزراء التموين والصناعة والمالية والأعمال العام اقتصاد

اقتصاد - «اقتصادية النواب» تلتقي وزراء التموين والصناعة والمالية والأعمال العام اقتصاد
اقتصاد - «اقتصادية النواب» تلتقي وزراء التموين والصناعة والمالية والأعمال العام اقتصاد

[real_title] الجوهري: بطاقات التموين وصناعة السيارات وأزمة "القومية للأسمنت" والدين على رأس أولويات النقاش


تكثف لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، نشاطها خلال الفترة المقبلة في مستهل دور الانعقاد الرابع، بلقاء وزراء قطاع الأعمال العام، والتجارة والصناعة، والمالية، والتموين، لاستيضاح الرؤية بشأن عدد من القضايا التي تشغل الرأي العام وآليات التعامل معها بشكل يجنب المواطن المصري تحمل أعباء معيشية إضافية أو التأثير عن مستوى دخله.

وقال وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان عمرو الجوهري، إن اللجنة ستبدأ عملها بلقاء هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام في الأسبوع الأول لعودة انعقاد جلسات البرلمان، بهدف بحث أزمة شركة القومية للأسمنت والخسائر التي تتعرض لها شركات القطاع بشكل مستمر وآليات تطويرها للحفاظ على تاريخ مصر الاقتصادي الذي تعرض للإهمال على مدى 60 عامًا.

وأضاف الجوهري، لـ"الشروق"، أن لقاء وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي سيكون في الأسبوع التالي؛ لاستيضاح الرؤية بشأن التعامل مع بطاقات التموين، وآليات التنقية، وتجنب الحذف العشوائي للمواطنين، بعدما تلقى نواب اللجنة شكاوى كثير من المواطنين من الحذف غير المبرر من بطاقاتهم التموينية وبشكل مفاجئ.

وأشار إلى أن اللقاء أيضا سيتطرق إلى معرفة الاحتياطى الاستراتيجى من المواد التموينية، وخطة الدولة وآلياتها لتوفير السلع الأساسية من الزيت والسكر والقمح، فضلًا عن توفير ردود واضحة للمواطنين حول المشاكل التي تواجههم.

وألمح الجوهري، إلى لقاء وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، المقرر عقده لاحقا لبحث استراتيجية صناعة السيارات، وكيفية التعامل مع ملف الصناعات الثقيلة، إلى جانب التعرف على استراتيجية الوزارة في التعامل مع المشروعات المتوسطة والصغيرة لدعم صغار المستثمرين وتشغيل الشباب، لافتًا إلى أن اللقاء الرابع سيكون مع محمد معيط وزير المالية للحديث عن الضريبة العقارية، وحجم الدين الداخلي والخارجي؛ لتوضيح الصورة للمواطن المصري للتعرف على ما حققته مصر من إنجازات أخيرًا وما تواجهه من تحديات خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى