أخبار عاجلة
فيديو| تفاصيل اتهام السعودية بتعذيب معتقلين -

اقتصاد - فيديو.. «»: لهذا السبب طرحنا شهادة «رد الجميل» لكبار السن فوق 70 عاما اقتصاد

اقتصاد - فيديو.. «»: لهذا السبب طرحنا شهادة «رد الجميل» لكبار السن فوق 70 عاما اقتصاد
اقتصاد - فيديو.. «بنك ناصر»: لهذا السبب طرحنا شهادة «رد الجميل» لكبار السن فوق 70 عاما اقتصاد

[real_title] قال شريف فاروق، نائب رئيس الاجتماعي، إن يهتم دائمًا بكبار السن، لذلك خصص شهادة «رد الجميل» لمن هم فوق سن الـ70، متابعًا أنها تتراوح بين ألف ومليون جنيه، بعائد سنوي 17%، هو الأعلى في السوق.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن أصحاب المعاشات أو الدخول من هذا السن لا يكون لديهم قدرة كبيرة على الاستثمار، ويكون لديهم رغبة أكبر في الإدخار، لذلك تم تخصيص هذه الفئة بالشهادة التي لاقت إقبالًا كبيرًا من خلال فروع البنك الـ93.

وعن سبب تخصيص تلك الشهادة لمن هم فوق الـ70 عامًا فقط، أوضح: «القروض تُصرف لكبار السن من 60 حتى 70 عامًا، لكن ما فوق ذلك لا نعطيهم قروض، لأن القدرة الإنتاجية تقل بداية من الـ70، لذلك قدمنا لهم وعاء إدخاري من خلال شهادة رد الجميل لحمايتهم».

وكانت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت عن طرح الاجتماعي، شهادة «رد الجميل»، لكبار السن أكثر من سبعين عامًا، خلال شهر أكتوبر الحالي على أن يكون عائد هذه الشهادة 17% لمدة سنة وتكون دورية الصرف سنويًا، وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «الشروق» تنشر النتيجة النهائية لانتخابات غرفة شركات السياحة اقتصاد