أخبار عاجلة

اقتصاد - خبير سياحي: زيارة ميلانيا ترامب لمصر رسالة قوية للعالم باستقرار الأوضاع اقتصاد

اقتصاد - خبير سياحي: زيارة ميلانيا ترامب لمصر رسالة قوية للعالم باستقرار الأوضاع اقتصاد
اقتصاد - خبير سياحي: زيارة ميلانيا ترامب لمصر رسالة قوية للعالم باستقرار الأوضاع اقتصاد

[real_title] قال الخبير السياحي الدكتور عادل المصري، المستشار السياحي المصري السابق بباريس، إن زيارة سيدة العالم الأولى ميلانيا ترامب، إلى مصر، يجب توظيفها جيدا لتحقيق الاستفادة القصوى والاستغلال الأمثل لها؛ للتاكيد على عدة رسائل هامة من خلال الزيارة.

وأضاف "المصري"، أن اختيار "ميلانيا"، للمقصد السياحي المصري لتكون محطتها الأولى في أول رحلة فردية لها تعد رسالة قوية للعالم، ودعاية مجانية لتعافي السياحة المصرية، وتأكيد حالة الاستقرار التي تتمتع به مصر، مؤكدا أنه يجب الاستفادة من هذه الزيارة على عدة محاور والتمهيد لها إعلاميا ومهنيا قبل الزيارة وأثناءها وبعدها من خلال شركة العلاقات العامة الدولية بالوزارة والهيئة المنوطة بالتعامل مع مثل هذه الأحداث الهامة من خلال إصدار نشرات صحفية بكافة اللغات لكافة وكالات الأنباء الأجنبية المقيمة داخل مصر.

وأوضح أنه يجب مخاطبة الوسائل الإعلامية بالخارج، وخاصة بالدول المصدرة الكبرى للسياحة بمصر، وكذلك بالأسواق الواعدة، وخلق حالة من التواصل عن تداول اسم مصر، وتأكيد الصورة الذهنية الإيجابية للمقصد السياحي المصري في الوقت الحالي.

وتابع: "من ناحية أخرى هناك دور هام للمكاتب السياحية الخارجية لاستغلال الحدث، من خلال بيان صحفي موحد بالتنسيق مع الوزارة وتعميمه ووضعه على المواقع الخاصة بكل من اتحادات الشركات ومنظمي البرامج السياحية بدول المقر، وصفحات وشبكات التواصل الاجتماعي، مع مخاطبة الوسائل الإعلامية الواسعة الانتشار التي تهتم بمثل هذه الأخبار".

وأوضح "المصري"، أنه يجب الترويج للأماكن السياحية التي ستزورها السيدة الأولى بأمريكا، بالإضافة إلى أهمية دور المكاتب الإعلامية بالخارج لبث أخبار الزيارة بشكل دوري الأمر الذي يشكل رسائل إيجابية مطلوبة في الوقت الحالي.

وذكر أن زيارة "ميلانيا"، جاءت لتطلق حملتها "Be Best"، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، وتهدف الحملة إلى أهداف إنسانية، موضحا أن اختيارها لمصر لبدء الحملة يؤكد على الدور التنموي لمصر في هذا المجال، الأمر الذي يعزز الصورة الذهنية الإيجابية لمصر بشكل أكبر وأعمق.

وأضاف أن هذه الرسائل مجتمعة تشكل دعاية مجانية يجب استغلالها جيدا، حيث إن السائح الغربي يملك من الوعي الثقافي والمجتمعي والإنساني ما تجعله يختار مقاصد سياحية تهتم بالجوانب الإنسانية لذا من الأهمية التعامل مع مثل الأحداث الهامة بمهنية واحترافية، وعدم الاكتفاء فقط بتصوير المشاهير أو الشخصيات العامة الدولية، حتى تأتي بنتائج ومردود إيجابي تعود على المقصد السياحي المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - في اليوم العالمي للعمل اللائق.. 1.4% فقط بالقطاع الخاص يعملون «بعقد قانوني» اقتصاد
التالى اقتصاد - مصنع محلي جديد لإنتاج أدوية وهرمونات المرأة بطاقة إنتاجية 150 ألف قرصٍ في الساعة اقتصاد