أخبار عاجلة

اقتصاد - «مصر للطيران» تجتاز تفتيشات «الأيوزا» في مجال السلامة اقتصاد

اقتصاد - «مصر للطيران» تجتاز تفتيشات «الأيوزا» في مجال السلامة اقتصاد
اقتصاد - «مصر للطيران» تجتاز تفتيشات «الأيوزا» في مجال السلامة اقتصاد

[real_title] قالت شركة مصر للطيران، الخميس، إنها اجتازت بنجاح تفتيشات الأيوزا (IOSA - IATA Operational Safety Audit)، أعلى الشهادات التي تمنحها منظمة «الأياتا» في مجال السلامة لشركات الطيران.

وأضافت الشركة، في بيان لها اليوم، أن وفدًا من شركة (Wake) البريطانية، ممثلًا عن المنظمة، أجرى التفتيشات على جميع أنشطة الشرك، والتي شملت العمليات الجوية، الطيارين، الضيافة الجوية، المهندسين والصيانة، الأمن، الخدمات الأرضية والشحن الجوي.

علماً بأنه اعتبارًا من العام الماضي، قد تم وضع العديد من القيود والإجراءات الجديدة، التي ترتب عليها صعوبة اجتياز هذه التفتيشات بدون نقاط عدم مطابقة.

وقال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة تسعى دائمًا لتطبيق كافة الشروط والمعايير الدولية في مجال السلامة والجودة، بما يتناسب مع كونها شركة طيران عالمية، مضيفًا أن مصر للطيران تُعد من أوائل الشركات التي اجتازت تفتيشات الأيوزا منذ الحصول عليها في عام ٢٠٠٤ واستمرت حتى الآن في تجديدها كل عامين.

ومن جانبه، صرح الطيار محمد الشوربجي، رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران، أن أعضاء وفد (الأياتا)، قد أشادوا بالإجراءات القياسية المتبعة في مصر للطيران ومدى التزامها بتطبيق كافة المعايير والنظم العالمية في إدارة السلامة، مما أهلها لتجديد اعتماد شهادة الأيوزا بنجاح دون أي ملحوظات أو نقاط عدم مطابقة، وذلك على أكثر من ١١٠٠ إجراء سلامة تم التفتيش عليهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «اقتصادية النواب»: قرار رفع الدولار الجمركي يحمي الصناعة المحلية اقتصاد