أخبار عاجلة

اقتصاد - هبوط البورصة في ختام تعاملات الأسبوع بنسبة 1.46% اقتصاد

اقتصاد - هبوط البورصة في ختام تعاملات الأسبوع بنسبة 1.46% اقتصاد
اقتصاد - هبوط البورصة في ختام تعاملات الأسبوع بنسبة 1.46% اقتصاد

[real_title] ..وعوائد أذون الخزانة في عطاء الخميس تقترب من 20%
سجلت البورصة هبوطا حادا في ختام تعاملات الأسبوع اليوم الخميس، بعدما فقد المؤشر الرئيسي "إي جي إكس 30"، 1.46% ليغلق عند 14104.9 نقطة، فيما فقد "إي جي إكس 100"، 0.8% ليغلق عند 1768.96 نقطة، وأكد محللون أن الاتجاه العام للهبوط، ما يخلق حالة من الترقب والتخوف لدى المستثمرين.

وكانت البورصة قد سجلت انخفاضات متتالية، خلال الفترة الماضية، حيث تراجع المؤشر الرئيسى بنسبة 8.8% على مدار الأسبوعين الماضيين.

وقال أحمد زكريا مدير حسابات العملاء بشركة عكاظ لتداول الأوراق المالية، إن هناك حالة من القلق والترقب لدى المستثمرين، خاصة مع الهبوط الحاد التي شهدته البورصة الفترة الماضية، مع وجود حالة من ارتفاع الشراء الهامشي بسبب مديونيات العملاء لشركات الأوراق المالية، متوقعا أن تشهد السوق ارتفاعا الأسبوع المقبل، لاسيما أن العديد من الأسهم أصبحت أقل من قيمتها الاسمية مما يدفع المستثمرين للشراء.

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الأوراق المالية، إن حالة الهبوط التي تشهدها البورصة منذ مايو الماضي ترجع لفقدان السيولة، مما يجعل البيع أمرا سهلا مقابل الشراء.

وأرجع حالة شح السيولة التي تعاني منها سوق المالي، بسبب ارتفاع أسعار الفائدة داخليا وخارجيا ولجوء بعض المستثمرين إلى الاستثمار الأكثر أمنا، ذاكرا أن ارتفاع أسعار الفائدة في الأسواق الناشئة يعمل على جذب المستثمرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - تراجع مؤشر «الفاو» لأسعار الغذاء في سبتمبر في ظل وفرة الإمدادات اقتصاد
التالى اقتصاد - «مصر للطيران» تجتاز تفتيشات «الأيوزا» في مجال السلامة اقتصاد