أخبار عاجلة

اقتصاد - 300 مليون دولار من البنك الدولى لاستكمال برنامج الصرف الصحى فى الريف اقتصاد

اقتصاد - 300 مليون دولار من البنك الدولى لاستكمال برنامج الصرف الصحى فى الريف اقتصاد
اقتصاد - 300 مليون دولار من البنك الدولى لاستكمال برنامج الصرف الصحى فى الريف اقتصاد

[real_title] وافق البنك الدولى على دعم مصر بقيمة 300 مليون دولار لاستكمال «برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالريف» تبعا لما ذكره بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى.
وقالت سحر نصر، وزير الاستثمار فى بيان اليوم السبت إن قرار البنك الدعم الذى يقدمه لجهود الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى فى مصر، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى استكمال توفير خدمات الصرف الصحى لنحو 892 مواطن بالقرى التى تعانى من درجات عالية من الثلوث فى القرى الأكثر احتياجا خاصة فى محافظات الشرقية والدقهلية ودمياط والغربية والمنوفية، ليصل عدد المستفيدين من المشروع إلى نحو مليون و710 آلاف مواطن.
وأضافت نصر أن برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالريف بدأ فى عام 2015 بتمويل قيمته 550 مليون دولار دعما للبرنامج القومى الذى تبنته المصرية للصرف الصحى فى القرى لتوفير خدمات صرف صحى جيدة لسكان الريف، حيث يركز البرنامج على أولوية توصيل خدمات الصرف الصحى إلى الأسر فى القرى الأكثر احتياجا، وتحقيق لا مركزية خدمات الصرف الصحى من أجل تحسين جودتها.
من ناحيته قال أسامة حمد، كبير الخبراء بشئون المياه والصرف الصحى بالبنك الدولى، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرات المؤسسات التابعة للقطاع فى تقديم الخدمات، ويضمن حصول المواطنين بلا انقطاع على خدمة عامة أساسية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «اقتصادية النواب»: قرار رفع الدولار الجمركي يحمي الصناعة المحلية اقتصاد