أخبار عاجلة

اقتصاد - مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة وهيئة موانئ «سينز» البرتغالية اقتصاد

اقتصاد - مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة وهيئة موانئ «سينز» البرتغالية اقتصاد
اقتصاد - مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة موانئ «سينز» البرتغالية اقتصاد

[real_title] وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة وهيئة موانئ (سينز)- أحد أهم الموانئ الرئيسية في البرتغال من حيث حجم الحمولات والصادرات- تهدف إلى المساهمة في بناء الشراكات وتبادل الخبرات والمعلومات مع القائمين عليه.
وذكرت المنطقة الاقتصادية، في بيان، اليوم الخميس، أن ذلك جاء خلال زيارة الفريق مميش، الحالية للبرتغال، للقاء "آنا باولا فيتورينو" وزيرة البحار البرتغالية، وبحث التعاون بين الجانبين في قطاع الموانئ.
وأوضح البيان، أن الفريق مميش عرض، خلال لقائه، مشروع محور تنمية قناة كأحد أهم المشروعات العملاقة التي تولي مصر اهتماما بها.
وأضاف أن الفريق مهاب مميش دعا وزيرة البحار البرتغالية لزيارة المنطقة الاقتصادية؛ للتعرف على الأعمال المقامة بها على أرض الواقع ورؤية المشروعات الكبرى التي تشهدها المنطقة حاليا سواء بالنسبة للقناة الجديدة أو الأنفاق أو المنطقة الصناعية، والموانئ وخاصة شرق الذي ينافس الموانئ العالمية بأحدث المواصفات والمعايير التي نفذ بها.
وأشار البيان، إلى أن زيارة الفريق مهاب مميش للبرتغال بدعوة من وزيرة البحار البرتغالية؛ للمشاركة في مؤتمر المحيطات السنوي الذي يعقد حاليا في لشبونة.
وعلى جانب الزيارة، نظم كل من اتحاد الصناعات والغرفة التجارية العربية البرتغالية لقاء للفريق مميش مع ممثلي أكثر من 40 شركة ورجل أعمال من المهتمين بالتعرف على الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة ، فضلا عن تنظيم لقاء مع أبرز الشركات الأعضاء بمجلس الأعمال المصري البرتغالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «اقتصادية النواب»: قرار رفع الدولار الجمركي يحمي الصناعة المحلية اقتصاد