أخبار عاجلة

اقتصاد - 7 شركات مصرية ترفع حجم استثماراتها 1.4 مليار جنيه اقتصاد

اقتصاد - 7 شركات مصرية ترفع حجم استثماراتها 1.4 مليار جنيه اقتصاد
اقتصاد - 7 شركات مصرية ترفع حجم استثماراتها 1.4 مليار جنيه اقتصاد

[real_title] سلمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، 7 شركات مصرية، من ضمنهم مساهمات عربية وأجنبية، أوراق زيادة رؤوس أموالها، بمركز خدمات المستثمرين، بإجمالي زيادة 1.4 مليار جنيه، بحسب بيان للوزارة اليوم الأربعاء.

ورفعت شركة «بنيان للتنمية والتجارة» التابعة لشركة كومباس، رأسمالها من 274 مليون جنيه إلى 654 مليونا، لدعم أعمالها في مجال تطوير المشروعات العقارية المتخصصة والمشروعات التجارية، خاصة مشروع «ديزاينبوليس» مول بمدينة الشيخ زايد.

وفي المجال السياحي أعلن عادل السيد سلام، رئيس مجلس إدارة شركة الرحمة للفنادق والموتيلات السياحية «أولد فيك»، عن زيادة رأسمالها من 15 مليون جنيه إلى 75 مليون جنيه، بغرض تطوير وحداتها الفندقية.

وأوضح الدكتور أحمد الكيلاني، رئيس مجلس إدارة شركتي مصر العليا للصناعات الدوائية والمهن الطبية، أنه قرر زيادة رأسمال شركة مصر العليا للصناعات الدوائية من 50 مليون جنيه إلى 450 مليونا، تسدد عن طريق زيادة الحصة العينية، ما يتيح للشركة زيادة قدراتها وإنتاجها في مجال صناعة الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الصيدلية والطبية والبيطرية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية وألبان الأطفال والأمصال واللقاحات.

وأوضح أن شركة المهن الطبية رفعت رأسمالها أيضا بمبلغ 400 مليون جنيه.

وفي المجال الزراعي، أعلن شريف المحروقي، رئيس مجلس إدارة شركة «إيفر جرين» للأسمدة والحاصلات الزراعية، عن قيام الشركة بزيادة رأسمالها من 130 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، بغرض زيادة قدراتها في إنتاج ونقل الأسمدة والبذور والمبيدات، كما أعلن رمزي فليب نصر الله عن زيادة شركة مزارع الوادي، رأسمالها من 53 مليون جنيه إلى 122 مليون جنيه، بغرض زيادة قدراتها في إنتاج الدواجن.

وكشف بشار عدنان الجبلي، رئيس مجلس إدارة شركة «أروب» لتأمينات الممتلكات والمسئوليات، إلى زيادة رأسمال الشركة من 100 مليون جنيه إلى 160 مليونا، بغرض التوسع في سوق التأمين ضد أخطار النقل والحوادث.

يذكر أن العام المالي الماضي 2017 - 2018 شهد زيادة في الشركات التى قامت بتوسيع نشاطها وزيادة رأسمالها بنسبة 61.6% مقارنة بالعام المالى 2016-2017 حيث بلغ عدد الشركات 3478 شركة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - وزير البترول: 40% من حقل «ظهر» مكون محلي بفضل الشركات المصرية اقتصاد