أخبار عاجلة
5 يناير..نظر دعوى بطلان مادتين بضمانات الاستثمار -
اخبار السياسه دحلان: أمريكا لم تكن يوما وسيط نزيه -
الاتحاد الأوروبي يعلق على خطاب ماكرون -

اقتصاد - فيديو.. وزير قطاع الأعمال: «القومية للأسمنت» تخسر مليار جنيه سنويا اقتصاد

اقتصاد - فيديو.. وزير قطاع الأعمال: «القومية للأسمنت» تخسر مليار جنيه سنويا اقتصاد
اقتصاد - فيديو.. وزير قطاع الأعمال: «القومية للأسمنت» تخسر مليار جنيه سنويا اقتصاد

[real_title] قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن هناك 73 شركة رابحة يبلغ صافي حقوق المساهمين بها نحو 69 مليا ر جنيه، و43 شركة خاسرة، جاء مؤشر حقوق المساهمين بهم بالسالب، بنحو 38 مليار جنيه، ما يعني أنه كان هناك فسادًا بهذه الشركات وتراخيًا في اتخاذ الإجراءات الضرورية، على مدار سنوات طويلة.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الاثنين، أن 26 شركة من الشركات الخاسرة، تمثل نسبة خسارتها 6.7 مليارات جنيه، لذلك تم تحليلها بالكامل، واستخراج حلول يكاد يكون بعضها مؤلم، منها إغلاق إحدى الشركات وهي «القومية للأسمنت»، لكونها تخسر مليار جنيه سنويًا، بينما يبلغ صافي حقوق مساهمينها 2.5 مليار جنيه.

وعن بيعها بدلًا من إغلاقها، أوضح أنه لا أحد يقبل على شراء شركة تحقق خسارات بهذه المبالغ سنويًا، لذلك سيتم تصفيتها، معربًا عن أمنياته أن تكفي قيمة أصولها وأراضيها الالتزامات المقررة عليها البالغة 4 مليارات جنيه، لجهات السيادية، وزارتي الكهرباء والبترول، إلى جانب تعويضات للعاملين بالشركة.

وتابع أن إجمالي قيمة التعويضات يبلغ 650 مليون جنيه، موضحًا: «إن التعويض الواحد يوازي خمس سنوات ونصف من أجورهم الأساسية إضافة إلى حافز إنتاج أساسي بنسبة 75% من الراتب».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «القومي للتغذية» يحذر من الإقبال على الكبدة الرخيصة: قد تصيب المستهلك بتلوث كيميائي اقتصاد
التالى اقتصاد - «اقتصادية النواب»: قرار رفع الدولار الجمركي يحمي الصناعة المحلية اقتصاد