أخبار عاجلة
حبس عصابة مسلحة لسرقة السيارات في عين شمس -

اقتصاد - بسنت فهمي: تطوير المعاملات المالية غير النقدية يعزز الشمول المالي اقتصاد

اقتصاد - بسنت فهمي: تطوير المعاملات المالية غير النقدية يعزز الشمول المالي اقتصاد
اقتصاد - بسنت فهمي: تطوير المعاملات المالية غير النقدية يعزز الشمول المالي اقتصاد
[real_title] علقت الدكتورة بسنت فهمي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، على مشروع قانون تطوير المعاملات المالية غير النقدية، قائلة إنه سيشكل نقلة كبيرة في صرف المدفوعات، والمستثمرون الأجانب سيشعرون بأهميته بشكل أكبر. 

وأوضحت عضو «اقتصادية النواب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع على شاشة القناة الأولى، أمس السبت، أن تطوير المعاملات المالية يعزز إتمام عملية الشمول المالي بشكل أكثر حرفية ومهنية، ويحسن من نظرة العالم لمصر.

وأضافت أن الاتجاه نحو بطاقات الدفع وتقليل الاعتماد على الأوراق المالية، له مزايا أمنية، تتمثل في مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال وتمويل العمليات غير المشروعة، ذلك بالإضافة إلى القضاء على التهرب الضريبي، وتخفيض تكلفة إعادة طبع النقد.

واستعرض طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أمس السبت، مشروع قانون تطوير المعاملات المالية غير النقدية، وآخر مستجدات خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، أمام الرئيس عبد الفتاح ، خلال ترأسه الاجتماع الثالث للمجلس القومي للمدفوعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - فيديو.. وزير المالية: غلاء الأسعار «عادي».. ورفع الدعم عن بعض السلع كان ضروريًا اقتصاد
التالى اقتصاد - فيديو.. رئيس «حماية المستهلك» يكشف تفاصيل مبادرة «اليوم المفتوح» اقتصاد