أخبار عاجلة

اقتصاد - وزير البترول: إنتاج حقل ظهر يرتفع لـ 2 مليار قدم مكعب يوميا اقتصاد

اقتصاد - وزير البترول: إنتاج حقل ظهر يرتفع لـ 2 مليار قدم مكعب يوميا اقتصاد
اقتصاد - وزير البترول: إنتاج حقل ظهر يرتفع لـ 2 مليار قدم مكعب يوميا اقتصاد

[real_title] الشركة الايطالية أنفقت 7.7 مليار دولار في المشروع


ارتفع إنتاج حقل ظهر التابع لشركة «إيني» الإيطالية، ليصل إلى 2 مليار قدم مكعب غاز طبيعي يوميًا، وفقًا لما أعلنه طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وقال «الملا»، خلال رئاسة الوزير اجتماع الجمعية العامة لشركة «بتروشروق» لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2017/2018، إن زيادة إنتاج حقل ظهر وكذلك مشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعى الكبرى، التي ينفذها قطاع البترول، تسهم بقوة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وسد الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك وتحقق خطة الدولة في زيادة الإنتاج بما يسهم في تخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة.

ومن جانبه، قال عاطف حسن رئيس الشركة بتروشروق، إن إجمالي ما تم إنفاقه في مشروع ظهر حتي الآن بلغ 7.7 مليار دولار، مشيرًا إلى أن إنتاج حقل ظهر الحالي يرفع إجمالي إنتاج الغاز الكلي لشركة «بتروبل» إلى حوالي 3.6 مليار قدم مكعب غاز يوميًا، بالإضافة إلى إنتاجها من الزيت الخام والمتكثفات، والذي يصل بإنتاج بتروبل لأكثر من حوالي 740 ألف برميل زيت مكافئ يوميًا.

وأضاف «حسن»، أن شركته (بتروشروق) حرصت على تحفيز عمليات الاستثمار في الاستكشافات الجديدة، وخاصة في تكثيف أنشطة الاستكشاف الخاصة بمنطقة امتياز «بتروشروق» من خلال حفر 3 آبار في المنطقة الجنوبية باستثمارات بلغت 52 مليون دولار.

وكانت شركة «إيني» الإيطالية للنفط أعلنت، بنهاية أغسطس من عام 2015، عن اكتشاف كبير للغاز الطبيعي في المياه العميقة بالبحر المتوسط في حقل ظهر بمنطقة امتياز «شروق» بالمياه الاقتصادية المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - وزير قطاع الأعمال: طرح حصص من 5 شركات بالبورصة خلال 3 شهور اقتصاد
التالى اقتصاد - «فوربس» تختار مروة العيوطي ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرا بالشرق الأوسط اقتصاد