أخبار عاجلة

اقتصاد - فيديو.. «اتحاد الصناعات»: السوق العقاري أكثر الأسواق ثباتا اقتصاد

اقتصاد - فيديو.. «اتحاد الصناعات»: السوق العقاري أكثر الأسواق ثباتا اقتصاد
اقتصاد - فيديو.. «اتحاد الصناعات»: السوق العقاري أكثر الأسواق ثباتا اقتصاد

[real_title] قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن السوق العقاري أكثر الأسواق ثباتًا، لأنه قائم على مشتري حقيقي وليس كالأسواق القائمة على المضاربات أو الديون.

وأوضح رئيس «التطوير العقاري»، خلال لقائه ببرنامج «أمن وأمان»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن الأسواق القائمة على المضاربة معرضة للهزات، أما الأسواق القائمة على ديون معرضة لانتفاخ في القيمة وهو ما يسمى الفقاعة.

وأشار إلى الزيادة السنوية في التعداد السكاني بنحو 2.4 مليون نسمة، وتجاوز عدد الزيجات 900 ألف زيجة سنويًا، وهو ما يزيد على المطروح من العقارات، معقبًا: «الزيادة السكانية والطلب الحقيقي يؤمن السوق العقاري».

وتابع أن أن المعروض العقاري أقل من المطلوب، أي أن عدد الوحدات الذي يتم إنتاجها سنويًا أقل من احتياج الدولة، مستطردًا: «نسبة العجز تجاوزت 700 ألف وحدة حتى الآن، قد يكون في أنواع مختلفة في المستويات، وذلك يحتاج إلى نوع آخر من التحليل، لكن في المجموع العام، هناك عجزًا في إنتاج الوحدات السكنية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - ارتفاع أسعار العملات.. والدولار يسجل 17.78 جنيه للشراء اقتصاد
التالى اقتصاد - انسحاب مسؤولي البنوك من مؤتمر الاستثمار السعودي اقتصاد