اقتصاد - فيديو.. وزير الاتصالات: شركة عالمية لقياس جودة الإنترنت دوريا اقتصاد

اقتصاد - فيديو.. وزير الاتصالات: شركة عالمية لقياس جودة الإنترنت دوريا اقتصاد
اقتصاد - فيديو.. وزير الاتصالات: شركة عالمية لقياس جودة الإنترنت دوريا اقتصاد

[real_title] قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تتحرك في أكثر من اتجاه لتحسين من مستوى خدمة الإنترنت وتطوير البنية التحتية على مستوى الجمهورية.

وأضاف «طلعت»، في لقاء مع برنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الوزارة بصدد التعاقد مع شركة عالمية لإجراء قياسات دورية على جودة الخدمة سواء بالإنترنت الأرضي أو المحمول.

وأوضح، أن نتائج القياسيات ستنشر على موقع جهاز تنظيم الاتصالات الذي يتبع الوزارة، بهدف تحقيق شفافية أكبر للمواطن، حتى يطلع على مستوى الخدمة المقدمة من كافة الشركات المحمول والإنترنت في المنطقة التي يقطن ويعمل بها، بالإضافة إلى تحفيز المنافسة بين الشركات المقدمة للخدمة لزيادة جودتها وتحسينها لتحظى بثقة العملاء.

وأشار إلى عمل الوزارة على مد شكبة الألياف الضوئية إلى كافة مناطق الجمهورية، موضحًا أن آخر نشاط في هذا المشروع كان مد كابلات الألياف الضوئية لـ2500 مدرسة على مستوى الجمهورية لإمداد المدارس الثانوية بخدمة الإنترنت كجزء من مشروع تطوير التعليم.

ولفت إلى مشروع الوزارة لإنشاء المدن الذكية، قائلًا: إن «الوزارة بدأت بمحافظة بورسعيد لتحويلها إلى مدينة رقمية، وتعمل بجدية في تحقيقه بهدف تقديم كافة الأنشطة والموارد والخدمات عن طريق الإنترنت، سواء خدمات صحية وتعليمية وتراخيص واستخراج أوراق وبيانات».

وذكر أن الحكومة تستهدف تجربة المشروع من خلال محافظة بورسعيد، استعدادًا لتطبيقه على مستوى الجمهورية، فضلًا عن تنشيط دور القطاع الخاص في هذا السياق، لأن العديد من التطبيقات التي ستتعامل مع هذه المنظومة الرقمية ستنفذها شركات القطاع الخاص، لبناء برامج تتعامل مع البنية المعلوماتية التي تقيمها الحكومة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى