أخبار عاجلة

اقتصاد - «الزراعة»: نعمل على تطوير مصانع الغزل لتصنيع القطن طويل التيلة محليا اقتصاد

اقتصاد - «الزراعة»: نعمل على تطوير مصانع الغزل لتصنيع القطن طويل التيلة محليا اقتصاد
اقتصاد - «الزراعة»: نعمل على تطوير مصانع الغزل لتصنيع القطن طويل التيلة محليا اقتصاد

[real_title] قال حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تتوسع في زراعة القطن طويل التيلة في محافظات الوجه البحري، وقصير ومتوسط التيلة في محافظات الوجه القبلي، بالتزامن مع تطوير مصانع الغزل والنسيج لتتناسب معها.

وأضاف «الدايم» في تصريحات لبرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن ماكينات المصانع مناسبة حاليًا للقطن قصير التيلة الذي يتم استيراده بكميات كبيرة، لذلك تعمل الوزارة على زراعته لتوفيره للمصانع، مشيرًا إلى تعاون وزارتي الزراعة والصناعة لتطوير مصانع الغزل والنسيج لتناسب القطن طويل التيلة بدلًا من تصديره وللاستفادة من القيمة المضافة.

وأوضح، أن القطن طويل التيلة يتم تصديره، ويدر عائد مادي كبير، إلا أن الدولة لم تعد ترغب في تصديره على هيئة شعر ثم عودته إلى مصر في صورة منتجات، مضيفًا أنه غير مسموح بنقل الأقطان من محافظة إلى أخرى منعًا لخلط البذور وتدهور زراعة القطن كما حدث خلال السنوات السابقة.

وعن عمليات مكافحة النمل الأبيض، قال إن وجوده في محافظات الوادي الجديد، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية وضع طبيعي وليست ظاهرة جديدة، لافتًا إلى تنفيذ الوزارة برامج لمكافحته ولم تواجهها مشكلة في ذلك.

وذكر أن النمل الأبيض يهدد منازل الطوب اللبن لأنه يتكون من القش الذي يحتوي على مادة يتغذى عليها النمل الأبيض، ما يعني تفريغها وإمكانية سقوط المنزل، موضحًا أن المكافحة مجانية دون أية تكاليف، وتتلقي الوزارة شكاوى المواطنين حول النمل الأبيض على رقم 0233389109.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - وزير البترول: 40% من حقل «ظهر» مكون محلي بفضل الشركات المصرية اقتصاد