أخبار عاجلة

اقتصاد - شركات سياحة تشتكى من تعنت الوزارة فى صرف مستحقات نظام الحافز القديم اقتصاد

اقتصاد - شركات سياحة تشتكى من تعنت الوزارة فى صرف مستحقات نظام الحافز القديم اقتصاد
اقتصاد - شركات سياحة تشتكى من تعنت الوزارة فى صرف مستحقات نظام الحافز القديم اقتصاد

[real_title] • إيناس محمد: تأخر الصرف أثر على الحركة الوافدة
• ياسر إبراهيم: اللجنة المشكلة «تتعنت» بفرض طلبات تعجيزية
قالت إيناس محمد، مديرة إدارة تطوير الأعمال بشركة ترافكو، وكيلة شركة تيوى، التى تعد من أكبر منظمى الرحلات الوافدة إلى مصر، إن وزارة السياحة لم تنته من صرف باقى مستحقات شركات السياحة من نظام تحفيز الشركات، وفقا للنظام القديم، والذى تم إنهاء العمل به فى نوفمبر 2016.
وأشارت محمد، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن تأخر صرف مستحقات الشركات، يتسبب فى مشكلات مالية مع وكلائها فى الخارج، مع ارتفاع قيمة العملة الأجنبية مقابل الجنيه، عن وقت استحقاق قيمتها منذ سنوات. وكانت وزارة السياحة تعطى حافزا لشركات السياحة الأجنبية، من خلال وكلائها من الشركات المصرية، وتختلف قيمة الحافز وفقا لأعداد الرحلات التى تأتى إلى المقصد السياحى المصرى من خلال الشركات الأجنبية، واستمر العمل بهذا النظام حتى أكتوبر 2016، ليتم إقرار نظام آخر بدأ من نوفمبر نفس العام، بحيث يتم منح الحافز لشركات الطيران.
ووعدت وزيرة السياحة رانيا المشاط، بعد توليها الوزارة فى يناير الماضى بسرعة صرف كامل المستحقات المتأخرة لشركات السياحة، التى اشتكت من تأخر صرف هذه المستحقات أكثر من مرة، مؤكدة أن هذا التأخير يؤثر سلبا على الحجوزات التى تبرمها للسوق المصرية.
كان الوزارة قد صرفت فى عهد وزير السياحة السابق يحيى راشد، ورئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى، جزءا من هذه المستحقات فى ديسمبر الماضى، دون تحديد موعد نهائى للانتهاء من صرف كامل المستحقات.
فى السياق نفسه لفت ياسر إبراهيم، مدير شركة أبانوب للسياحة، إلى أن اللجنة التى شكلتها رانيا المشاط، لبحث صرف مستحقات الشركات تتعنت ــ على حد وصفهــ وتتطالب بوجود تفويض من الشركة الأجنبية لصالح الوكيل المصرى حتى يتم الانتهاء من صرف المستحقات، قائلا إن هناك شركات أجنبية أنهت علاقتها مع وكيلها المصرى، وبالتالى فإن الأخير لديه مستحقات لا يعرف كيف يحصل عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - وزير البترول: 40% من حقل «ظهر» مكون محلي بفضل الشركات المصرية اقتصاد