اقتصاد - «مميش»: توقيع عقود جديدة للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد خلال الفترة المقبلة اقتصاد

اقتصاد - «مميش»: توقيع عقود جديدة للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد خلال الفترة المقبلة اقتصاد
اقتصاد - «مميش»: توقيع عقود جديدة للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد خلال الفترة المقبلة اقتصاد

[real_title] أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد ستشهد توقيع عقود مشروعات جديدة؛ للبدء في تنفيذها فور الانتهاء الكامل من تحسين التربة.

وأضاف «مميش» في بيانا صحفيا، أن المنطقة الاقتصادية تعمل بالتنسيق مع الهيئة الهندسية؛ للانتهاء من أعمال البنية التحتية وتجري الأعمال بمعايير عالمية، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أصدرت تقريرا نصف سنويا يتضمن حصاد المنطقة الشمالية خلال الـ6 أشهر الماضية من أعمال البنية التحتية ومشروعات وتسويات.

ففي مجال الكهرباء انتهى إنشاء المحطة الرئيسية للمحولات الكهربائية المغذية للمنطقة بالكامل بقدرة إجمالية 125.2 ميجا، وفي مجال المياه بدأ إنشاء محطة تحلية مياة البحر بطاقة 150 ألف متر مكعب يوميا تزيد إلى 250 ألف متر مكعب، وتنتهي في 2019، وفي الاتصالات تم مد كابلين فايبر أوبتكس أسفل ميناء شرق بورسعيد، أما الطرق فقد انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في يونيو الماضي من مخطط الطرق بطول 100 كيلو متر.

وأكد البيان، أنه في مجال الصرف الصحي والصناعي، تم إنشاء محطة معالجة بقدرة 500 متر مكعب يوميًا، وبدأت الهيئة الهندسية بإنشاء محطة تحلية البحر بالمدينة المليونية بطاقة 150 ألف متر مكعب يوميا والتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنشاء مرافق المياه 50 ألف متر مكعب يوميا للمنطقة الصناعية لشرق بورسعيد، والاتفاق على إنشاء محطة التحلية لتغذية المنطقة الصناعية، وجاري إعداد التصميمات والجدول الزمني للتنفيذ من جانب الهيئة الاقتصادية.

وفي منظومة الصرف، تم التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تنفيذ محطة 25 ألف متر مكعب يوميًا للمرحلة الأولى ومعالجة الصرف الصحي، وجاري إعداد التصميمات والجدول الزمني للتنفيذ من جانب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

بجانب البدء في تنفيذ أعمال إنشاء محطتين للصرف الصحي داخل الميناء، وجاري إعداد التصميمات والتجهيز للإنشاءات لمحطتي صرف بالمنطقة الصناعية والانتهاء في 2019، وتسليم مواقف 4 محطات رفع الصرف الصحي.

وعن حجم الأعمال، التي نفذت بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، يجرى تحسين التربة بمساحة 12 مليون متر؛ للانتهاء منها في 2019، وسيتم الانتهاء من المرحلة العاجلة بمساحة 250 ألف متر، وتجهيزها للمطور خلال الأشهر القليلة القادمة، وجاري تنفيذ شبكة الطرق الرئيسية والداخلية والانتهاء منها في العام الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى