أخبار عاجلة

اقتصاد - البنك الدولي يخصص 18 مليار دولار للدول الإفريقية في 2018 اقتصاد

اقتصاد - البنك الدولي يخصص 18 مليار دولار للدول الإفريقية في 2018 اقتصاد
اقتصاد - البنك الدولي يخصص 18 مليار دولار للدول الإفريقية في 2018 اقتصاد

[real_title] • نصر: تمويل قطاعات الصحة والتعليم في مصر بمليار دولار من البنك

 

قال حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي لشئون إفريقيا، أن البنك خصص محفظة تمويل لمشروعات بالقارة الإفريقية في العام الجاري 2018 بقيمة 18 مليار دولار، وهو نفس المبلغ الذي خصصه للقارة العام الماضي، وذلك في رده على سؤال لـ"الشروق" في المؤتمر الصحفي الختامي للاجتماعات الأفريقية للبنك وصندوق النقد الدولي الذي بدأ أمس في مدينة ، وشارك في المؤتمر وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي دكتورة سحر نصر، والمالية دكتور محمد معيط، إضافة إلى وزير مالية غانا وهي الدولة التي تستضيف الاجتماع المقبل.

"مصر رفعت مشاركتها في البنك وحصتها ستزيد أو على الأقل لن تقل عن العام الماضي من تمويل البنك"، أضاف غانم لـ"الشروق" عن حصة مصر من هذا التمويل، مضيفا أن حكومات الدول هي التي تحدد القطاعات التي ترغب في تمويل مشروعات فيها، ومؤخرا يزيد الطلب من دول القارة ومصر على مشروعات البنية التحتية وتوفير الغذاء والتنمية البشرية.

وأضافت نصر أن البنك قدم مؤخرا تمويلا بنحو مليار دولار لقطاعي الصحة والتعليم.

وقال غانم أن إجمالي محفظة تمويلات المقدمة من البنك القارة السمراء بلغ 70 مليار دولار.

"هناك تحسن ملحوظ في الاقتصاد المصري بعد الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها فقد تحسن معدل النمو وصافي الاحتياطي من النقد الأجنبي" قال غانم.

وأشار إلى أن هناك اهتمام من البنك لتمويل مشروعات الاقتصاد الأخضر في إفريقيا، فدول الشمال الغربي تعاني من انخفاض الامطار، وانخفض مستوى بحيرة تشاد التي تخدم كل من تشاد والكاميرون، ولا تصل الكهرباء إلا لنحو 40% من سكان القارة في الوقت التي تتمتع بجو مشمس، لذلك يقدم البنك تمويلات لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بصورة ملحوظة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - رئيس بعثة الحج الطبية يتفقد العيادات بمكة المكرمة اقتصاد
التالى اقتصاد - «آكت» تنفذ عمليات بقيمة 300 مليون جنيه بالتعاون مع شركة HP Enterprise وHP INC اقتصاد