أخبار عاجلة

اقتصاد - مصر تدعو المشاركين في اجتماعات التجمع القاري لحضور مؤتمر «إفريقيا 2018» اقتصاد

اقتصاد - مصر تدعو المشاركين في اجتماعات التجمع القاري لحضور مؤتمر «إفريقيا 2018» اقتصاد
اقتصاد - مصر تدعو المشاركين في اجتماعات التجمع القاري لحضور مؤتمر «إفريقيا 2018» اقتصاد

[real_title] -«نصر»: على مؤسسات التمويل القيام بدور أكبر في إنجاز التحول الاقتصادي لدول القارة
-«معيط»: تعمل على زيادة تنافسية الاقتصاد المصري


دعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدول المشاركة في الاجتماعات السنوية للتجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد؛ للمشاركة في مؤتمر إفريقيا 2018، المقرر إقامته بمدينة ، والذي يعد من أهم الفعاليات للترويج للاستثمار وريادة الأعمال وتعزيز دور المرأة الاقتصادي، قبل أسابيع من رئاسة مصر لدورة الاتحاد الإفريقي، بحسب "نصر".

وافتتحت اليوم الاجتماعات السنوية للتجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد، وتنظمها وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، بالتعاون مع البنك المركزي، بمدينة ، بحضور 40 دولة من داخل وخارج القارة.

وطالبت وزيرة الاستثمار، مؤسسات التمويل الدولية بالقيام بدور أكبر في إنجاز عملية التحول الاقتصادي الشامل التي تتبناها دولنا الإفريقية على مدر عقود طويلة.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن تعمل على زيادة تنافسية الاقتصاد المصري من خلال تبني نظام مرن لسعر الصرف، واستمرار جهود التسعير السليم لمدخلات الإنتاج، والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تواجه القطاع الخاص والأنشطة التصديرية، واستخدام الوفر والفوائض المالية الناتجة عن تنفيذ الإصلاحات المالية على بنود الإيرادات والمصروفات لتحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين ومنها التوسع في شبكة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمصانع، وزيادة نسبة حصول المواطنين على المياه النظيفة ووصول شبكات الصرف الصحي لكافة المدن والمناطق، والعمل على زيادة وتحسين كفاءة شبكة الطرق المصرية لربط المدن والمناطق الإنتاجية والسكنية الجديدة، والإسراع من تنفيذ التوسعات الحالية بشبكة مترو الأنفاق بالقاهرة.

حضر الجلسة الافتتاحية، عدد من وزراء التعاون الدولي والمالية ومحافظي البنوك المركزية، من دول إفريقية، إلى جانب مسؤولين رفيعي المستوى من البنك الدولي، وصندوق النقد، وكبرى القوى الاقتصادية المؤثرة في اقتصاد القارة، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا واليابان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «الضرائب»: الوحدات غير تامة التشطيب ليست ملتزمة بدفع الضريبة اقتصاد
التالى اقتصاد - السبت.. بحث «منح العلاوات للقطاع الخاص» في لقاء باتحاد المستثمرين اقتصاد