أخبار عاجلة

اقتصاد - 1.5 مليار جنيه مبيعات «إلكتروستار» المستهدفة خلال العام الحالى اقتصاد

اقتصاد - 1.5 مليار جنيه مبيعات «إلكتروستار» المستهدفة خلال العام الحالى اقتصاد
اقتصاد - 1.5 مليار جنيه مبيعات «إلكتروستار» المستهدفة خلال العام الحالى اقتصاد

[real_title] تخطط شركة الكتروستار لصناعة الاجهزة المنزلية وصول مبيعاتها إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الجارى مقابل نحو مليار جنيه العام الماضى، وذلك بدعم من التعاقدات التصديرية الجديدة التى نجحت الشركة فى توقيعها مع عدد من الدول، وفقا لخالد المنوفى العضو المنتدب للشركة.
وقال إن شركته تسعى إلى مضاعفة حجم صادراتها بنهاية العام الجارى 2018، وذلك عبر فتح المزيد من الاسواق الجديدة، والعمل على الاستفادة من الشراكة الكبيرة التى وقعتها الشركة مع شركة هاير العالمية التى استحوذت مؤخرا على شركة جنرال الكتريك للأجهزة المنزلية.
وافتتحت الكتروستار خلال الفترة الماضية أكبر مصانعها بالتعاون مع شركة هاير العالمية باستثمارات وصلت ل 250 مليون، على مساحة 34 ألف متر بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة السادس من اكتوبر.
وقال المنوفى العضو المنتدب للشركة: «لدينا تعاقدات تصديرية جديدة، وهناك مبيعات جيدة فى السوق المحلية، نتمنى ان ترتفع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة».
وأضاف المنوفى أن الاستثمارات الجديدة التى نفذتها المجموعة خلال الفترة الأخيرة ساهمت بشدة فى زيادة معدلات التصدير بشكل كبير، حيث تم تخصيص نحو 25% من انتاج التوسعات الجديدة للتصدير إلى مختلف دول العالم.
وقال المنوفى إن المصنع الجديد الذى أنشأته المجموعة يعد من أحدث المصانع فى مصر والمنطقة العربية لتصنيع الثلاجات والديب فريزر وبأعلى وأحدث تكنولوجيا.
وأضاف أن الكتروستار نجحت العام قبل الماضى فى تصدير نحو 30 ألف قطعة إلى مختلف دول العالم، مقابل نحو 45 ألف قطعة مستهدفة العام الماضى، ونحو 80 ألف قطعة العام الجارى.
وتوقع المنوفى تحسن معدلات البيع خلال النصف الثانى من العام الجارى بدعم من زيادة القوة الشرائية واستقرار .
الجدير بالذكر ان حجم سوق الاجهزة المنزلية فى مصر يبلغ نحو 35 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يبلغ حجمه بحلول 2020 إلى 55 مليار جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «اقتصادية النواب»: قرار رفع الدولار الجمركي يحمي الصناعة المحلية اقتصاد