اقتصاد - رئيس «العليا للحج» يطالب شركات السياحة بسرعة معاينة سكن الحجاج اقتصاد

اقتصاد - رئيس «العليا للحج» يطالب شركات السياحة بسرعة معاينة سكن الحجاج اقتصاد
اقتصاد - رئيس «العليا للحج» يطالب شركات السياحة بسرعة معاينة سكن الحجاج اقتصاد

[real_title] جددت وزارة السياحة مطالبتها للشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج هذا العام، بسرعة سفر مندوبيها إلى الأراضي السعودية؛ لإجراء المعاينات الخاصة بأماكن سكن الحجاج، يأتي ذلك في ظل استمرار الإقبال الضعيف للشركات على معاينة وتوثيق عقود سكن الحجاج.

وقال مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، إن عدد شركات التضامن المنفذة لحج هذا العام بلغ 283 شركة، وإن 17 شركة منهم فقط هي من قامت بالانتهاء من معاينة سكن الحجاج حتى الآن.

وأضاف «شلبي» في تصريحات صحفية، أن عدد الشركات المنفذة لحج هذا العام من خلال رؤوس التضامنات بلغ 1900 شركة، وأن 137 شركة منهم فقط هي من قامت بالانتهاء من معاينة سكن الحجاج.

وأشار إلى، أن ما تم الانتهاء من تخصيصه من مساكن «فنادق - عمائر» بلغ 11 مسكنًا، وجدد «شلبي» مطالبته للشركات السياحية بسرعة الانتهاء من إجراءات معاينة سكن الحجاج، والالتزام بالمواعيد المقررة في هذا الشأن، مبينًا أن تأخر سفرهم من شأنه أن يؤثر على أماكن السكن المتاحة.

وشدد على الشركات المنفذة لبرامج الحج، أنه لا تهاون أو استثناءات فيما يخص تطبيق الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الحالي، الصادرة من الوزارة، والتي من بينها الالتزام بالمسافة المحددة للبعد عن الحرم المكي، ورفض المساكن التي تقع عند المطالع الحادة؛ حرصا على راحة وسلامة الحجاج المصريين خاصة من كبار السن.

يذكر، أن لجان الوزارة سافرت الأسبوع الماضى للأراضي المقدسة؛ لمعاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى