أخبار عاجلة
الحجاج يرمون جمرة العقبة أول أيام العيد -

اقتصاد - «حماية المنافسة» يقر نموذجا جديدا للاندماجات والاستحواذات اقتصاد

اقتصاد - «حماية المنافسة» يقر نموذجا جديدا للاندماجات والاستحواذات اقتصاد
اقتصاد - «حماية المنافسة» يقر نموذجا جديدا للاندماجات والاستحواذات اقتصاد

[real_title] وافق جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في جلسته التي انعقدت في 3 يوليو 2018 على تعديل نموذج إخطار الاندماجات والاستحواذات على أن يتم العمل به من يوم 1 سبتمبر 2018.

وذكر الجهاز، في بيان تلقت "الشروق" نسخة منه اليوم، أن التعديل يمكن الأشخاص المعنيين الحصول على نسخة من الإخطار الجديد من خلال موقع الجهاز الإلكتروني.

وأضاف أنه وفقا لمادة 19 من قانون حماية المنافسة "وعلى الأشخاص اللذين يتجاوز رقم أعمالهم السنوى 100 مليون جنيه أن يخطروا الجهاز لدى اكتسابهم لأصول أو حقوق ملكية أو انتفاع أو أسهم أو إقامة أو اتحادات أو اندماجات أو دمج أو استخواذ أو الجمع بين إدارة شخصيتين أو أكثر بذلك وفقا للقواعد والإجراءات التي تحددها اللائحة لهذا القانون"، كما يرتب القانون عقوبة خاصة لكل من أخل بواجب الإخطار المنصوص عليه فى نص المادة وفق المواعيد المقررة قانونا.

وأكد الجهاز أنه لن يعتد بأية إخطارات مقدمة على نموذج الإخطار القديم على أن يكون التاريخ الذي يتم العمل به في الإخطار الجديد 1 سبتمبر 2018، مضيفا أنه سوف يتم تسليم نموذج الإخطار بعد استكمال كافة البيانات الواردة به وإلحاقه بكافة المستندات المطلوبة باليد، وكذلك تسليم ذات البيانات المسلمة باليد على "سي دي" في مقر الجهاز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «الزراعة»: سلطنة عُمان تعتمد شركات مصرية لتصدير بيض المائدة اقتصاد