أخبار عاجلة
الاتحاد الأوروبي يعلق على خطاب ماكرون -

اقتصاد - «الضرائب العقارية»: نستهدف تحصيل 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري اقتصاد

اقتصاد - «الضرائب العقارية»: نستهدف تحصيل 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري اقتصاد
اقتصاد - «الضرائب العقارية»: نستهدف تحصيل 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري اقتصاد
[real_title] قالت سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن الحد الأدنى للإعفاء الضريبي سيكون حوالي 2 مليون للوحدة السكنية، موضحة أن العقار المثمن بهذا المبلغ سيدفع حوالي 120 جنيهًا في العام.

وأضافت «حسين»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن العام الماضي شهد تحصيل ما يقارب الـ3 مليارات جنيه، مضيفة أن المصلحة تتوقع تجاوز حاجز 5 مليارات خلال العام المالي 2018-2019 من الضرائب العقارية.

ولفتت إلى قرار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بمد مهلة السداد الضريبي حتى منتصف الشهر المقبل، مضيفة أن هذا المد جاء رغبة لتمكين المواطنين من السداد أو تقديم الاستمارات الخاصة بالإعفاء.

وذكرت القانون يقتضي ضرورة تقدم المواطنين للضرائب العقارية لتسجيل الوحدات السكنية الخاصة بهم، لمعرفة الموقف من الضرائب العقارية، موضحة أن المواطن سيحصل على الإعفاء الضريبي إذا كانت الوحدة تقدر بأقل من مليوني جنيه.

وأشارت إلى الغرامة التي تقع على المتأخرين في سداد الضريبة، والتي تترواح بين 200 جنيه إلى 5 آلاف جنيه، لافتة إلى التسهيلات التي تقدمها المصحلة للمواطنين من أجل تسهيل سداد الضريبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «اقتصادية النواب»: قرار رفع الدولار الجمركي يحمي الصناعة المحلية اقتصاد