أخبار عاجلة
حبس سايس سرق مدرسة بالزاوية الحمراء -

اقتصاد - افتتاح مشروع «محاكاة الاقتصاد المصري» بمكتبة الإسكندرية اقتصاد

اقتصاد - افتتاح مشروع «محاكاة الاقتصاد المصري» بمكتبة الإسكندرية اقتصاد
اقتصاد - افتتاح مشروع «محاكاة الاقتصاد المصري» بمكتبة الإسكندرية اقتصاد

[real_title] -المشاركون يشيدون بأكبر موازنة عامة للدولة وزيادة مخصصات «التعليم والصحة»


أشاد المشاركون في افتتاح «مشروع محاكاة القطاعات الاقتصادية بالاقتصاد المصري» بمكتبة الإسكندرية، الإثنين، ببدء أكبر موزانة في تاريخ الاقتصاد المصري بمبلغ 1.42 تريليون جنيه، وتخصيص ما يزيد عن 257 مليار للصحة والتعليم، وكذلك بزيادة الصادرات لعام 2018، إلى ما يقرب من 19 مليار دولار، وزيادة إيرادات قناة .

تعقد الندوة بحضور أكثر من 500 شاب من طلاب جامعة الإسكندرية، بالتعاون بين إدارة العلاقات الدولية والاتصال بقطاع العلاقات الخارجية، والبروتوكولات بمكتبة الإسكندرية، والمعهد المصرفي المصري التابع للبنك المركزي «الراعي المعرفي»، والبورصة المصرية ومبادرة متطوعي الإسكندرية للتوعية والتنمية «إفاد»، وجمعية الموارد البشرية السكندرية وعديد من شركات الأسهم والأوراق المالية بالقاهرة، والإسكندرية والكويت ومؤسسة يونيليفر العالمية.

وقال تامر حسنين، مدير المعهد المصرفي في الإسكندرية، إن المشروع عبارة عن نشاط معرفي يقوم على دراسة ومحاكاة الاقتصاد المصري بقطاعاته الثلاثة «البنوك، والبورصة، والشركات»، ويهدف إلى تخريج مجموعة من الشباب على دراية كاملة وتأهيل بالاقتصاد المصري من خلال المشاركة في العديد من المحاضرات والدراسات لتأهيلهم بآليات العمل داخل كل قطاع، وكيف ينسجون منظومة ناجحة تنهض بالاقتصاد المصري من خلال توصيات.

وأشاد علاء حسب الله، مستشار العلاقات وتنمية الأعمال المستدامة، في كلمته، بالافتتاح بالتطورات الكبيرة في الاقتصاد المصري.

وقال «حسب الله»، إن الاقتصاد المصري يشهد تحولا خطيرا في الآونة الأخيرة في ضوء إطلاق أكبر موازنة عامة للدولة وزيادة الصادرات المصرية وكذلك زيادة بند الصادرات المصنعة إلى أكثر من 60% مما يعكس زيادة حجم نسب الصناعة المصرية في منظومة الصادرات، وكذلك بزيادة إيرات قناة إلى حوالي 1.6 مليار دولار، لأول مرة في تاريخ القناة، على الرغم من تراجع الاقتصاد العالمي.

ويتوقع الخيراء العالميون زيادة إيرادات القناة بنسب تزيد عن 60% في ضوء تحسن الاقتصاد العالمي، مما يعطي الأمل لشباب الجامعات المصرية في التوظيف والتشغيل بعد التخرج في مشروعات الدولة الكبرى، ومبادرات الأعمال والمؤسسات متوسطة الحجم، بالإضافة إلى زيادة نسبة الليالي السياحية العالمية بمصر بنسبة 100%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «اتحاد الصناعات»: 15% زيادة في أسعار خدمات الرعاية الصحية بعد تحريك المحروقات اقتصاد
التالى اقتصاد - «الرقابة المالية»: العاصمة الإدارية الجديدة نموذجا للمدن الخضراء بالعالم اقتصاد