اقتصاد - «اتحاد الصناعات»: 15% زيادة في أسعار خدمات الرعاية الصحية بعد تحريك المحروقات اقتصاد

اقتصاد - «اتحاد الصناعات»: 15% زيادة في أسعار خدمات الرعاية الصحية بعد تحريك المحروقات اقتصاد
اقتصاد - «اتحاد الصناعات»: 15% زيادة في أسعار خدمات الرعاية الصحية بعد تحريك المحروقات اقتصاد

[real_title] قال أحمد نزيه المتحدث الإعلامي باسم غرفة مقدمي خدمة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات وعضو مجلس الإدارة، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن ارتفاع أسعار الوقود أثر على خدمات الرعاية الصحية بنسبة 40%، لكنه لفت إلى أن نسبة الزيادة في أسعار تقديم الخدمة للمواطن لن تتعدى 15%، مع استمرار دعم غير القادرين من الصناديق المخصصة والجمعيات الأهلية العاملة في المجال، موضحًا أن القطاع الخاص يقدم 70% من الخدمة للمواطنين.

وتضم خدمات الرعاية الصحية، المستشفيات والعيادات والصيدليات والموارد البشرية من أطباء وممرضين ومهندسي أجهزة طبية وفنيين وباحثين، كما تشمل الأبحاث الطبية والتعليم.

وناقش مجلس إدارة الغرفة برئاسة الدكتور علاء عبدالمجيد، اليوم الاثنين، تأثير زيادة أسعار الوقود والكهرباء والمياه على التكاليف المباشرة وغير المباشرة للخدمة الصحية.

ورفعت الحكومة المصرية أسعار المواد البترولية، ثاني أيام عيد الفطر المبارك؛ ليزيد سعر لتر بنزين 92 إلى 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، كما ارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.50 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.50 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، فضلًا عن ارتفاع سعر المتر من غاز السيارات إلى 2.75 جنيه بدلا من جنيهين، كما ارتفع سعر لتر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه بدلا من 6.6 جنيه، كما ارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيها بدلا من 30 جنيها، وارتفع كذلك سعر أسطوانة البوتاجاز التجارية لتصل إلى 100 جنيه بدلا من 60 جنيها.

وشدد «عبدالمجيد»، على الدور الأساسي للقطاع الخاص كشريك في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، والتعاون المشترك مع وزارة الصحة وكافة مؤسسات الدولة للارتقاء بمنظومة الخدمة الصحية.

كما ناقش المجلس آليات التعاون المشترك والدائم مع المجلس التصديري للصناعات الطبية؛ لفتح قنوات الاتصال مع ممثلي الدول الإفريقية المستهدفة؛ من أجل تنشيط السياحة العلاجية، واعتمد خطة الدورات التدريبية المقدمة لأعضاء الغرفة، في مجال الجودة والاعتماد، والإدارة المتخصصة للرعاية الصحية، والتي تساهم بشكل فعال في رفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى