أخبار عاجلة
ولي العهد يرعى الحفلة الختامية لمهرجان الهجن -

اقتصاد - شركات السياحة تطالب بزيادة أسعار الحج البرى بسبب ارتفاع المحروقات.. و«العليا للحج»: الزيادة غير منطقية اقتصاد

اقتصاد - شركات السياحة تطالب بزيادة أسعار الحج البرى بسبب ارتفاع المحروقات.. و«العليا للحج»: الزيادة غير منطقية اقتصاد
اقتصاد - شركات السياحة تطالب بزيادة أسعار الحج البرى بسبب ارتفاع المحروقات.. و«العليا للحج»: الزيادة غير منطقية اقتصاد
[real_title] طالبت شركات السياحة المنظمة للحج البرى بزيادة أسعار برامج الحج البرى بعد الارتفاعات الجديدة التى طرأت مؤخرا على جميع أسعار المواد البترولية «السولار والبنزين وزيت المحركات» وغيرها من المحروقات. 

وقال إيهاب عبدالعال أمين صندوق غرفة شركات السياحة السابق، إن شركات السياحة المنظمة للحج البرى ستتحمل أعباء إضافية بسبب ارتفاع أسعار المواد البترولية، حيث إن الزيادة الجديدة ستتحملها الشركات لأن ضوابط الحج نصت على عدم زيادة أسعار البرامج لأى سبب إلا بعد الرجوع للجنة العليا للحج، مشيرا إلى أن الشركات تترقب قرار الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة للتخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن رفع الدعم عن المحروقات.

وأضاف عبدالعال لـ«الشروق»، أن ارتفاع أسعار النقل البرى تضاعف الأزمات التى تواجه قطاع السياحة، حيث إن زيادة أسعار الوقود ساهمت فى رفع جميع أسعار الخدمات والمستلزمات السياحية متمثلة فى النقل السياحى وجميع السلع الغذائية والمشروبات سواء المحلية أو المستوردة وغيرها من الخدمات السياحية.

كانت اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة مجدى شلبى وكيل أول الوزارة لقطاع الشركات قد عقدت اجتماعا مؤخرا لمناقشة تداعيات قرار رفع أسعار الوقود على تكلفة الحج البرى حيث يتطلب ذلك أعباء جديدة على شركات السياحة لتموين الأتوبيسات السياحية الناقلة للحجاج بالسولار لمسافات طويلة، حيث يقوم السائق بتفويل المركبة مرتين إحداهما بالقاهرة والاخرى من نويبع فى طريق الذهاب وعند العودة يتم تمويل السيارة بالأسعار المقررة فى كل من السعودية والأردن.
وقال مصدر مسئول باللجنة العليا للحج والعمرة، لأنه لا زيادة فى أسعار برامج الحج عن الأسعار المعلنة بالضوابط المنظمة للحج السياحى هذا العام، مشيرا إلى أن مطالبة بعض شركات السياحة بزيادة أسعار برامج الحج البرى بحجة ارتفاع أسعار السولار غير منطقية، حيث إن ارتفاع التكلفة بعد تطبيق زيادة المحروقات «طفيفة» ويمكن للشركات تحملها خاصة أن أسعار البرامج هذا العام كانت جيدة للغاية. 

ولفت المصدر إلى أنه من المقرر أن يبدأ 36 ألفا من حجاج السياحة اليوم الإثنين، إجراء البصمة الحيوية لدى فروع شركة تسهيل المنوط بها أخذ البصمة والتى ستكون مجانية ولن يتم تحصيل أية مبالغ من الحجاج نظير إجرائها، منوها إلى أنه تم ابلاغ شركات السياحة بمواعيد إجراء حجاجها للبصمة، حيث تعتبر البصمة شرطا أساسيا لصدور تأشيرة الحج هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «شعبة السيارات»: 170 ألف جنيه سعر السيارة الشعبية في مصر اقتصاد
التالى اقتصاد - 7 شركات مصرية ترفع حجم استثماراتها 1.4 مليار جنيه اقتصاد