اقتصاد - «بتروجت» تدفع القسط الثالث مقابل استغلال أرض في أبو رديس منذ عام 1989 اقتصاد

اقتصاد - «بتروجت» تدفع القسط الثالث مقابل استغلال أرض في أبو رديس منذ عام 1989 اقتصاد
اقتصاد - «بتروجت» تدفع القسط الثالث مقابل استغلال أرض في أبو رديس منذ عام 1989 اقتصاد

[real_title] قال أحمد عبدالعظيم رئيس مدينة أبورديس، إن شركات المشروعات البترولية والاستشارات الفنية «بتروجت» قامت بإرسال القسط الثالث إلى الشئون المالية بمحافظة جنوب سيناء، مقابل حق انتفاع أرض في مدينة أبورديس استغلتها الشركة منذ عام 1980، ولم تدفع عنها المحافظة مقابل الانتفاع.

وأضاف رئيس المدينة، في تصريح خاص لـ«الشروق» اليوم الأحد، أن قيمة القسط الثالث يبلغ نحو 2.95 مليون جنيه، ليصل بذلك ما تم تحصيله من «بتروجيت» نحو 9 ملايين جنيه، وإجمالي المبالغ المحصلة من شركات البترول إلى 12 مليون جنيه منذ بدء حملة مطالبة المحافظة للشركات بدفع قيمة انتفاع الأرض المستغلة منذ عام 1980.

وأكد «عبدالعظيم»، لـ«الشروق»، أن إحدى الشركات رفضت الدفع، وقامت برفع قضية على رئيس المدينة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة.

وقال إنه تم استلام قطعة أرض غير مستغلة من شركة «بتروجيت» بلغت مساحتها نحو 200 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن هناك تعليمات مشددة من القيادة السياسية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء باسترداد أموال الدولة واستعادة الأراضي.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع مع شركة بترول «بلاعيم» بشأن مطار أبورديس، وجاري الوصل إلى اتفاق بشأن أرض المطار بعد دراسة الموضوع.

وقدم رئيس مدينة أبو رديس الشكر إلى شركتي بترول «بلاعيم» و«بتروجيت»؛ لالتزامهم بالتعهدات التي تمت مع المحافظة ودفع أموال الدولة مقابل استغلال أراضي معينة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى