اقتصاد - هشام توفيق يعتزم الاستعانة بخبرات القطاع الخاص لدعم شركات الوزارة اقتصاد

اقتصاد - هشام توفيق يعتزم الاستعانة بخبرات القطاع الخاص لدعم شركات الوزارة اقتصاد
اقتصاد - هشام توفيق يعتزم الاستعانة بخبرات القطاع الخاص لدعم شركات الوزارة اقتصاد

[real_title] أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام الجديد، في بيان اليوم الثلاثاء، أهمية الاستعانة بخبرات القطاع الخاص لدعم ومساعدة الشركات التابعة لوزارته، ولتحسين إدارة استثمارات الدولة بالشركات المملوكة.

وأضاف الوزير، الذي شغل عدة مناصب في شركات وجهات خاصة وحكومية، إن شركات قطاع الأعمال تواجه تحديات ضخمة، وأن هدفه الأساسي تحقيق طفرة نوعية في أدائها.

وعقد «توفيق»، اجتماعًا مع قيادات الوزارة والعاملين بها، واستعرض عددًا من محاور خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة، وطلب إجراء دراسة دقيقة وشاملة لأوضاع الشركات التابعة وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر لاتخاذ القرارات السليمة بشأنها بما يسهم في تعظيم مساهمة الشركات في الاقتصاد القومي، والتحقق من الجدوى الاقتصادية قبل ضخ أي استثمارات جديدة.

وأشار الوزير إلى أهمية وضع معايير قياسية للصناعات التي تعمل بها الشركات التابعة، وضرورة العمل على إعادة تأهيل العنصر البشري بالشركات التابعة والاستفادة من الطاقة البشرية مع رفع كفاءة العاملين ومهاراتهم وتحسين بيئة العمل.

وكان «توفيق» قد شغل منصب عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وهي شركة تابعة لقطاع الأعمال، كما ترأس شركة «كايرو سولار» لحلول الطاقة الشمسية، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة «عربية أون لاين» للوساطة في الأوراق المالية، وعضو مجلس إدارة شركة «نعيم» القابضة للاستثمارات، وعضو مجلس إدارة البنك العقاري العربي، كما شغل منصب مستشار وزير المالية في الفترة من 2005 إلى 2007.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى